أخبار الرياضة

تصفيات مونديال 2010: البحرين تحقق فوزا ثمينا على قطر

حقق منتخب البحرين لكرة القدم فوزا ثمينا على نظيره القطري 1-صفر الاربعاء في المنامة في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الاولى في الدور الحاسم منتصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.
وسجل فوزي عايش الهدف في الدقيقة 53. وكانت استراليا تغلبت على اوزبكستان 2-صفر اليوم ضمن المجموعة ذاتها.
وتتصدر استراليا الترتيب برصيد 13 نقطة من 5 مباريات وباتت قريبة من حجز احدى بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة، مقابل 10 من 5 لليابان و7 من 6 للبحرين و4 من 6 لكل من اوزبكستان وقطر. وعادت البحرين الى المنافسة على نصف البطاقة المؤهلة الى الملحق الاسيوي في حال بقائها ثالثة لمواجهة صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية ذهابا وايابا قبل ان يلاقي الفائز منهما نيوزيلندا بطلة استراليا.
في المقابل، بقيت قطر على النقاط الاربع التي احرزتها تحت اشراف المدرب الاوروغوياني خورخي فوساتي ومنيت بخسارتها الرابعة على التوالي بعد تولي الفرنسي برونو ميتسو المهمة ولم تسجيل اي هدف ودخل مرماها 13 هدفا.
وكانت البداية حماسية وسريعة من قبل الطرفين مع محاولات اوضح للقطري للوصول إلى مرمى الحارس محمد السيد جعفر بفضل انطلاقات سيباستيان سوريا علي عفيف وإبراهيم نداي الذي خاض مباراته الدولية الاولى، ومساندة لاعبي الوسط خلفان إبراهيم وطلال البلوشي.
وكان المنتخب القطري الأكثر استحواذا للكرة من خلال سيطرته على منطقة العمليات في وسط الملعب وبالتالي الأكثر وصولا إلى منطقة مضيفه، في حين لم يشكل أصحاب الأرض أي خطورة على مرمى الحارس محمد صقر، وجاءت محاولات المهاجمان علاء حبيل وجيسي جون متواضعة في ربع الساعة الأول.
ومن أول هجمة حقيقية، حرم القائم الايسر الضيوف من هدف محقق بعد أن رد قذيفة اطلقها علي عفيفة وتصدى لها الحارس اثر تمريرة بينية من زميله سيباستيان سوريا (16).
ونشط المنتخب البحريني في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط ووصل في أكثر من مناسبة إلى منطقة المنتخب القطري، لكن دون أي خطورة حقيقية لتهديد مرمى محمد صقر، ولاحت فرصة محققة لمنتخب قطر لافتتاح التسجيل لكن تألق الحارس محمد السيد جعفر أنقذ مرمى البحرين من هدف محقق بعد أن تصدى لتسديدة قوية نفذها سوريا من ركلة حرة مباشرة من خلف منطقة الجزاء اخترقت الجدار البشري ليردها الحارس وترتد أمام محمد عبد الرب الذي لعبها رأسية فوق العارضة (42).
ورد المنتخب البحريني بعدها بدقيقتين عن طريق محمد السيد عدنان الذي تلقى تمريرة عرضية عالية من سلمان عيسى ارتقى لها فوق الجميع ولعب الكرة برأسة فارتدت من القائم الأيمن (44). وبدا المنتخب البحريني الشوط الثاني بهجوم ضاغط، وهدد مرمى محمد صقر عن طريق جيسي جون الذي توغل داخل منطقة الجزاء اثر تمريرة بينية من عبدالله فتاي وسدد الكرة قوية في الشباك الخارجية (49).
وبعد 4 دقائق، نجح أصحاب الأرض في افتتاح التسجيل من ركلة حرة من الجهة اليسرى نفذها فوزي عايش أرضية قوية مرت بين أقدام الجميع وسكنت الشباك على يمين محمد صقر الذي لم يحرك لها ساكنا (52).
وحاول المنتخب القطري العودة، ووصل إلى منطقة مضيفه وكاد يدرك التعادل بعد تمريرات بين خلفان إبراهيم وسيباستيان سوريا، ثم توغل الاول داخل المنطقة وسدد كرة قوية حولها الحارس محمد السيد جعفر إلى ركنية (67).
وأهدر علاء حبيل فرصة ذهبية لمضاعفة النتيجة وتعزيز تقدم البحرين بعد أن تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء هيأها لنفسه مواجها الحارس محمد صقر وجها لوجه وسددها أرضية في أقدام الاخير وتحولت إلى ركنية (73).
من جهة اخرى، فاز منتخب بلغاريا لكرة القدم على نظيره القبرصي 2-صفر اليوم الاربعاء ضمن منافسات المجموعة الثامنة من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا. وسجل ايفيلن بوبوف (8) وديميتار ايفانوف ماكرييف (90+4) الهدفين.
كما فاز منتخب استونيا لكرة القدم على نظيره الارميني 1-صفرالاربعاء ضمن منافسات المجموعة الخامسة من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا. وسجل ساندر بوري (83) الهدف.
وخسر منتخب كازاخستان لكرة القدم امام نظيره البيلاروسي 1-5 الاربعاء ضمن منافسات المجموعة السادسة من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.
وسجل رينات ابدولين (9) هدف كازاخستان، والكسندر هليب (48) وتيموفي كالاتشيف (54 و64) وايغور ستاسيفيتش (56) وايغور شيتوف (88) اهداف بيلاروسيا.
واخيرا، فاز منتخب لاتفيا لكرة القدم على نظيره اللوكسمبورغي 2-صفر الاربعاء ضمن منافسات المجموعة الثانية من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا. وسجل يوريس زيغايفس (44) وماريس فرباكوفسكيس (75) الهدفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى