أخبار الرياضة

استراليا تهزم قطر وتنتزع الصدارة

حقق المنتخب الاسترالي فوزاً هاماً على نظيره القطري بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت في مدينة بريسباني الاسترالية يوم الأربعاء في إطار الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى ضمن المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 ال
افتتح التسجيل للمنتخب الاسترالي تيم كاهيل لاعب وسط إيفرتون الإنكليزي في الدقيقة التاسعة وأضاف الهدف الثاني بريت إميرتون من ضربة جزاء في الدقيقة 17، وعاد إميرتون وأحرز الهدف الثاني له والثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 59، واختتم جوشوا كينيدي الأهداف الاسترالية بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 76.

دخل المنتخب القطري اللقاء بحذر دفاعي واضح حيث انكمش معظم لاعبيه في وسط ملعبهم مع الاعتماد على الانطلاقات السريعة للمهاجم لسيبستيان سوريا، ومرت الدقائق الخمس الأولى دون أي خطورة على المرميين.

ورويداً رويداً تمكن لاعبو المنتخب الاسترالي من السيطرة على منطقة منتصف الملعب، وفي الدقيقة الثامنة انطلق لاعب الوسط دافيد كارني من الجهة اليمنى ورفع كرة عرضية على رأس المهاجم جوشوا كيندي فمررها برأسه لتيم كاهيل الخالي تماماً من الرقابة الذي سددها مباشرة على يسار الحارس القطري عبد العزيز علي محرزاً الهدف الأول للاستراليين في الدقيقة التاسعة.

واندفع لاعبو استراليا بعد إحراز الهدف المبكر بغية إحراز هدف التعزيز سريعاً مستغلين حالة الارتباك التي شابت أداء مدافعي العنابي، وبالفعل احتسب حكم اللقاء السعودي خليل الغامدي ركلة جزاء على عبدالله كوني بعد دفعه لتيم كاهيل، انبرى لها بريت إميرتون محرزاً الهدف الثاني للمنتخب الاسترالي في الدقيقة 17.

هدأ اللعب بعد العاصفة الاسترالية التي أسفرت عن الهدفين وعمد لاعبو المنتخب القطري إلى الانكماش للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على التمريرات القصيرة في وسط الملعب لامتصاص حماس الاستراليين.

وتمكن المنتخب القطري من استعادة توازنه وشن لاعبوه عدة هجمات على مرمى الحارس الاسترالي مارك شوارتزر إلا أنها لم تشكل خطورة حقيقية على المرمى الاسترالي.

ومع اقتراب الشوط الأول من نهايته انحصر اللعب تماماً في منتصف الملعب حتى أطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط بتقدم الاستراليين بهدفين نظيفين.

الشوط الثاني
ومع بداية الشوط الثاني ضغط القطريون على مرمى الحارس الاسترالي شوارتزر بحثاً عن تقليص النتيجة، ونشط لاعب الوسط المهاجم خلفان إبراهيم وتمكن من إرسال أكثر من كرة عرضية خطرة إلا أن الدفاع الاسترالي المتمركز جيداً تمكن من إبعادها بسهولة.

واستعاد المنتخب الاسترالي خطورته وتماسكه في وسط الملعب، وعاود لاعبوه الضغط من جديد على لاعبي المنتخب القطري، وفي الدقيقة 59 تهيأت الكرة أمام بريت إميرتون داخل منطقة الجزاء بدون أي مضايقة أو ضغط من مدافعي العنابي، فسددها إميرتون بقوة اصطدمت بالعارضة ودخلت المرمى معلنة الهدف الثالث للمنتخب الاسترالي، والثاني لإميرتون في اللقاء.

وانخفض تماماً أداء المنتخب القطري بعد تسجيل الهدف الثالث في مرماهم، في الوقت الذي مال فيه الاستراليين إلى التحفظ الدفاعي حفاظاً على نظافة شباكهم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، ومن إحدى هذه الهجمات رفع لاعب الوسط لوك ولكشاير كرة عرضية متقنة على رأس المهاجم جوشوا كيندي الذي لم يتوانى في إيداعها بقوة في المرمى مستغلاً الخروج الخاطئ من الحارس القطري عبد العزيز علي في الدقيقة 76.

وهبط أداء المنتخبين بعد ذلك وانحصرت الكرة معظم الوقت في منتصف الملعب، ولم يختبر الحارسان في الوقت المتبقي حتى أطلق الحكم السعودي الغامدي صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز كبير لأستراليا بأربعة أهداف نظيفة

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
الجزرة الرياضية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. والله يا جماعة الخير ما ضمو استرالية للاتحاد الاسيوي الا منشان تفوز على الفرق العربية كلا من دون استثناء وتتاهل على حساب العرب بالبطولا لان لما كانت باوروبا ما كنا نسمع حتى بالفرق الاسترالي بس مو الحق على استراليا الحق علينا نحن اللي ما منطور اداء لعبنا وما بدي احكي اكتر وقول انو هاللعبة مو النا

زر الذهاب إلى الأعلى