ثقافة وفن

مركز سوا للتدريب المهني .. عام كامل من العطاء

خدمات تدريبية متخصصة وتوفير دعم تدريبي ومعنوي للشباب والتي تزودهم بالأسس والمهارات التي تساعدهم على الاندماج في المجتمع بشكل ايجابي وفعال ..
مركز سوا ومنذ إنطلاقتة لاقى إقبالاو نجاحا واسعا والذي تنفذة جمعية المودة الخيرية بالتضامن مع unicef للإطلاع اكثر على أهداف وأنشطة المركز التقت شهبا نيوز بالاستاذ سعد سلو رئيس مجلس إدارة الجمعية والذي تحدث عن المركز ..
مشروع سوا المنفذ من قبل جمعية المودة وبالتضامن مع unicef يقوم على تدريب المتدرب وتعليمه مهنة يستفيد منها في حياتة العملية وتقديم خدمات متخصصة ويهدف المركز :
توفير خدمات متخصصة لتأهيل وتدريب كافة الراغبين وومساندة الطلاب (ذوي الاحتياجات الخاصة) عن طريق برامج الإرشاد الفردي والجماعي وتقديم الخدمات الرئيسية ؛ وكذالك نشر ثقافة( دعم ذوي الاحتياجات الخاصة)والسعي لتعريف جميع فئات المجتمع بهم ..
وأضاف سلو : يتم التدريب على شكل مجموعات صفية حسب كل مهنة ومعطياتها ووفق برامجها التدريسية في القسمين النظري والعملي وتتضمن الدورات التالية :
(حلاقة – صيانة حاسب – صيانة موبايل – خياطة – lCDL – لغة انكليزية – كوافير – تمديدات صحية – تمديدات كهربائية – صيانة اجهزة الكترونية – صيانة مولدات كهربائية)
وقد بلغ عدد الكلي للمتدربين (10696 ) لتاريخ 16-1-2018 ..
وأكد سلو : أنه سيكون هناك دورات اخرى وجديدة مثل(محاسبة – والتمريض – والتصوير – وفوتوشوب – وتصميم برامج الكترونية …) .. كما تم توزيع شهادات حضور للمتدربي ويتم استخدام واتباع أساليب جديدة في التدريب منها جهاز الإسقاط وكثير ممن تخرجوا إنطلقو للحياة العملية وشكلوا حالات نجاح بعد الانتهاء من الدورات ومنهم من ذوي الاحتياجات الخاصة وعلى سبيل المثال لا الحصر ( الطالب ماجد حمد المحمد -و عبيدة فاضل …. وغيرهم.الكثير )..

بواسطة
صالح طعمة
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى