أخبار الرياضة

مانشستر يونايتد يحافظ على صدارة الدوري الانجليزي

حتفظ مانشستر يونايتد بصدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه على مضيفه ويستهام يونايتد بهدف مقابل لاشئ في المباراة التي جرت بينهما مساء الأحد في ختام مباريات المرحلة الخامسة والعشرين.
قدم أصحاب الأرض مباراة قوية وكانوا اكثر من ند لحامل اللقب وشكلت هجماتهم بقيادة المهاجم كارلتون كول خطورة حقيقة على مرمى الحارس الهولندي ادوين فان درسار.

وكانت أخطر فرصة في الدقيقة 12 من الشوط الأول عندما انفرد كول بمرمى مانشستر بعد أن تخطى المدافع ريو فرديناند ، لكن كول تسرع في لعب الكرة محاولا إسقاطها خلف درسار الذي التقطها بسهولة.

كما كان لدفاع مانشستر بقيادة ريو فرنادنيز والصربي نيمانيا فيديتش دور كبير في التصدي لهجمات أصحاب الأرض.

في المقابل حاول مانشستر التغلب على الخطة الدفاعية المحكمة التي لعب بها اصحاب الأرض ودفع مدربه أليكس فيرجسون منذ البداية في الهجوم بالبلغاري ديمتيار برباتوف إلى جانب الأرجنتيني كارلوس تيفيز لتعويض غياب النجم واين روني.

وكانت أخطر فرصة لمانشستر في الشوط الأول في الدقيقة 30 حيث تابع البرتغالي كريستيانو رونالدو تسديدة بول سكولز لكن الحارس جحرين أنقذ مرماه من هدف محقق.

وفي الشوط الثاني استمر التفوق الدفاعي للفريقين في إحباط هجمات خطي الهجوم، وبعد مرور نحو ربع ساعة من هذا الشوط ا تلقى ريان جيجز كرة في الجانب الأيسر من الملعب وانتظر الجميع كرته العرضية ولكنه راوغ ببراعة اثنين من مدافعي ويستهام وسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء على يسار حارس ويستهام في الدقيقة62.

وبعد الهدف قاد كارلتون كول هجمتين خطيرتين على مرمى الضيوف ولكن ذهبت تسديدته القوية خارج المرمى في الاولى وأبعد الدفاع كرته الثانية إلى ضربة ركنية.

وحافظ مانشستر على نظافه شباكه لتنتهي المباراة بهذه النتيجة، وهذه المباراة الـ13 على التوالي في الدوري التي لايتلقى فيها مانشستر أهدافا في مرماه وهو رقم قياسي للحارس فان درسار.

وكان لاعب وسط أرسنال سمير نصري قد سجل آخر هدف بالدوري في مرمى مانشستر في 8 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي .

وبذلك ارتفع رصيد حامل اللقب إلى 56 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن ليفربول الذي فاز السبت على بورتسموث بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ولمانشستر مباراة مؤجلة مع فولهام ستقام في 18 فبراير/شباط الجاري يكفي الفوز فيها لتوسيع الفارق إلى خمس نقاط.

أرسنال

إديبايور قد يغيب عن الملاعب لفترة طويلة
وفي مباراة اخرى استمر مسلسل تعثر أرسنال حيث تعادل سلبا مع مضيفه توتنهام هوتسبير.

تلقى أرسنال ضربة قوية بعد نحو نصف ساعة من الشوط الأول حيث خرج المهاجم التوجولي إيمانويل إديباوير للإصابة في الدقيقة 36 وبعدها بدقيقة طرد الحكم المدافع العاجي ايمانويل ايبوي للحصول على الإنذار الثاني.

أضاع لاعبو الفريقين على مدار المباراة فرصا محققة للتهديف خاصة في الشوط الثاني حين كاد العاجي حبيب كولو توريه يكلف فريقه غاليا بخطأ قاتل لكن الروسي رومان بافليوتشنكو أضاع فرصة افتتاح التهديف.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع انفرد الكرواتي لوكا مورديتش بالمرمى لكن الإسباني مانويل المونيا أبعد الكرة.

في المقابل كانت أخطر فرص أرسنال من نصيب لاعبه الهولندي روبن فان بيرسي.

وبذلك يقبع أرسنال في المركز الخامس برصيد 45 نقطة خلف تشيلسي الذي تراجع للمركز الرابع برصيد 49 نقطة بعد تعادله السبت مع هال سيتي.

ويحتل أستون فيلا المركز الثالث برصيد 51 نقطة ما يجعله مستمرا في المنافسة على الصدارة مع مانشستر وليفربول.

ومازال الفرنسي نيكولا أنيلكا مهاجم تشسلسي في صدارة لائحة الهدافين برصيد 14 هدفا يليه كريستيانو رونالدو و البرازيلي روبينيو لاعب مانشستر سيتي برصيد 11 هدفا لكل منهما ثم المصري عمرو زكي مهاجم ويجان برصيد عشرة أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى