شباب وتعليم

270 ألف من طلبة التعليم الأساسي على مقاعد الامتحان والوزارة تشطب سؤال امتحاني

أعلنت وزارة التربية في سورية عن توجه “270” طالب وطالبة إلى امتحانات شهادة التعليم الأساسي موزعين على 2100 مركز امتحاني في المحافظات السورية ..

وخلال تفقدهما لواقع الامتحانات بعدد من المراكز استمع اللواء " ياسر الشوفي " عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع والدكتور " هزوان الوز " وزير التربية لآراء الطلاب وملاحظاتهم حول واقع الأسئلة وشموليتها للمنهاج وتناسبها مع مستوياتهم والوقت المخصص للإجابة عنها , كما اطلعا على جاهزية المراكز ومدى التقيد بالتعليمات الامتحانية.

وبين " الشوفي " بتصريحه للصحفيين خلال الجولة بأن “ انطلاق العملية التعليمية بموعدها رغم الظروف الصعبة التي نمر بها تأكيد على أن السوريين لديهم إرادة الحياة والعلم ” وأضاف قائلاً إن : “ مدارسنا بفضل مدرسينا وإصرار أبنائنا على متابعة تحصيلهم العلمي ستبقى منبراً للعلم والمعرفة ونشر المحبة والخير والعدل لما فيه نهضة هذه الأمة التي شكلت على مدى قرون طويلة مشعلا للحضارة.

الدكتور " هزوان الوز " وزير التربية من جهته أكد أن " الوزارة اتخذت جميع الإجراءات الكفيلة بإنجاح العملية الامتحانية وتم توزيع الطلبة الأحرار على مراكز المحافظة بالقرب من مناطق سكنهم وتكليف مندوبين من الوزارة ومديرياتها والجهات المعنية لمراقبة الامتحانات كما تم تجهيز المراكز الامتحانية بمختلف مستلزماتها وضمان حمايتها طيلة فترة الامتحان" وأشار سعادة الوزير إلى أن "استمرار العملية التعليمية وتتويجها بالتقدم للامتحانات العامة هي نتيجة جهود حكومية مشتركة ونجاحها لم يكن ليكتمل لولا إرادة وعزيمة أبنائنا المدعمة بتشجيع الأهل للاستمرار بالتحصيل العلمي" ونوه إلى أنه " تم تسهيل خروج آلاف الطلاب من محافظات ادلب والرقة وريف حلب وريف دمشق حيث تم فتح مراكز إقامة مؤقتة لهم وتقديم كل ما يلزم لهم لإقامتهم إضافة إلى رفدهم بمدرسين لمساعدتهم في مراجعة بعض الدروس لتقديم الامتحانات " معتبراً أن ذلك مؤشر على عودة الحياة إلى أطفالنا وعدم حرمانهم من حقهم في التعليم والتقدم للامتحانات.

شطب سؤال من ضمن أسئلة امتحان مادة الجغرافيا ..

مصادر إعلامية نقلت عن وزارة التربية بأن الوزارة أعلنت عن " إلغاء السؤال الذي ورد اليوم بامتحان مادة الجغرافية للصف التاسع وتم توزيع علامته على باقي الأسئلة .. والسؤال الملغى هو أين يقع ميناء الرصيفة ؟ , علما أن إجابة السؤال موجودة في الكتاب المقرر للمادة في مصور للوطن العربي لكن بخط صغير .. وتم إلغاء درجة السؤال بسبب تقديم عدد كبير من أولياء الأمور اعتراضات للوزارة.

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى