شباب وتعليم

بدء تقديم طلبات الاشتراك بمفاضلة كلية الهندسة التقنية بجامعة حلب

بدأت اليوم في كلية الهندسة التقنية بجامعة حلب عمليات تقديم طلبات الاشتراك في المفاضلة الخاصة بقسمي تقانات
الهندسة البيئية وتكنولوجيا الأغذية للطلاب الحائزين إحدى شهادتي الثانوية المهنية الصناعية أو الزراعية دورة عام 2011 ويستمر لغاية يوم الأربعاء 14 من الشهر الجاري.

وأوضح الدكتور نبيل الشيخ قروش عميد الكلية أن معدل الطالب المتقدم للمفاضلة يجب أن لا يقل عن 80 بالمئة بعد طي علامة التربية الدينية لافتاً إلى إنه يحق للطالب تدوين رغبتين له على بطاقة المفاضلة تتوافقان مع اختصاصه الدراسي في الشهادة الثانوية ولا يحق له الاشتراك في هذه المفاضلة سوى مرة واحدة.

وأشار قروش إلى أن الطلاب الذين سيقبلون في قسم تقانات الهندسة البيئية من حملة الثانوية المهنية الصناعية من حرف التقنيات الالكترونية وميكانيك المركبات والنسيج والغزل والتقنيات الكهربائية وتقنيات الحاسوب والصباغة والطباعة و مكيانيك آلات النسيج والبرمجة وانظمة التشغيل وصيانة الحواسب والتجهيزات الحاسوبية وشبكات حاسوبية وكهرباء والكترونيات المركبات.

ولفت قروش إلى إنه يقبل في قسم تكنولوجيا الأغذية حملة الثانوية المهنية الزراعية أو الآلات الزراعية الصادرتين عن وزارة الزراعة وحملة الثانوية الصناعية من اختصاصات الآليات والمعدات الزراعية واللحام وتشكيل المعادن والتكييف والتبريد والتدفئة والتمديدات ونماذج وسباكة والتصنيع الميكانيكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى