شباب وتعليم

أمين فرع حلب للحزب يترأس اجتماعاً للتربويين واختتام دورة الإعداد الحزبي

ترأس القاضي ” فاضل نجار” أمين فرع لحزب البعث العربي الاشتراكي اجتماعاً في صالة معاوية بحلب ضم الكادر التربوي في المحافظة بحضور اللواء “عصام الشلي” قائد شرطة المحافظة والأستاذ “إبراهيم الماسو” مدير التربية ..

وقد أكد السيد أمين الفرع على أهمية العملية الامتحانية وتأمين الجو النفسي المريح للطالب من خلال حسن التعامل مع القضايا التي تطرأ أثناء الامتحانات لافتاً خلال لقائه مندوبي وزارة التربية وأمناء السر ورؤساء المراكز الامتحانية في محافظة حلب إلى أهمية هذا الحدث ، مشيراً لضرورة توفير كل الظروف المناسبة وتهيئة الأجواء المريحة للطلاب لتقديم امتحانات شهادة التعليم الأساسي.

وأوضح الـ " نجار" إلى أن " امتحانات هذا العام تختلف عن الأعوام السابقة حيث كان أبناؤنا مصرين على متابعة تحصيلهم العلمي رغم الإرهاب الذي يطالهم ، لكن هذا العام حلب انتصرت على الإرهاب وعلينا أن نكون أكثر إصرارا على النجاح والتفوق ، لكي تكون حلب رائدة على مستوى القطر في كل شيء " .

وأشار قائد شرطة المحافظة اللواء " عصام الشلي " إلى دور عناصر قوى الأمن الداخلي في العملية الامتحانية ، مستعرضاً الإجراءات التي اتخذتها قيادة شرطة المحافظة لهذه الغاية وحسن سير العملية الامتحانية , بدوره مدير التربية " إبراهيم ماسو " تلا التعليمات الوزارية الخاصة بالامتحانات العامة ، وحدد مهام وواجبات رئيس المركز وأمين السر في العملية الامتحانية ، مبيناً أن عدد الطلاب المتقدمين إلى امتحان شهادة التعليم الأساسي (29) ألفاً و(350 (طالباً وطالبة موزعين على ( 186 ) مركزا امتحانياً ، موضحاً أن المديرية اتخذت كافة الإجراءات المناسبة لتقديم الامتحانات وحسن سير العملية.

اختتام دورة الإعداد الحزبي

بمشاركة ( 51 ) عضواً عاملاً في حزب البعث العربي الاشتراكي اختتمت دورة الإعداد الحزبي الرابعة لهذا العام , حيث التقى الدكتور " عبد القادر دملخي " عضو قيادة فرع حلب للحزب رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي المشاركين بالدورة وبحث معهم واقع تنفيذ المحاضرات والتدريبات التي تلقوها خلال أيامها.

و بين أن هذه الدورات تشكل محطة نضالية هامة في مسيرة الحزب و تساهم في تعميق الثقافة ، و نشر الفكر التنويري في مواجهة الإرهاب والفكر التكفيري الوهابي , داعياً الخريجين أن يترجموا ما نهلوه من فكر و علم و ثقافة عملاً و جهداً دؤوباً في خدمة الوطن و المواطن .

ولفت الدكتور" دملخي " إلى أن سورية اليوم أقوى من أي وقت مضى بعد أن انتصرت على الإرهاب وأسقطت كل المؤامرات التي استهدفت مسيرة حزب البعث وفكره ومبادئه وكل مكونات الدولة السورية ، مشيراً إلى أن المعركة مستمرة بعزيمة و إصرار كبيرين وعلى محورين الأول المضي قدماً لتطهير تراب سورية من دنس الإرهاب والثاني إعادة بناء و إعمار ما دمره الإرهاب ، مؤكداً أن سورية لن تحيد عن مبادئها وقيمها وثوابتها القومية والعربية وستبقى محور المقاومة والممانعة في مواجهة الصهيونية العالمية وأمريكا اللذين يشكلان محور قوى الشر والإرهاب في العالم.

مشيراً إلى أن الشعب السوري بكل أطيافه يقف في خندق واحد مع أبطال الجيش العربي السوري خلف القيادة الحكيمة و الشجاعة للسيد الرئيس بشار الأسد في معركة الشرف و الكرامة و العزة التي يخوضها الوطن ضد الإرهاب و داعميه .

من جانبه أوضح مدير مدرسة الإعداد الحزبي الفرعية " أحمد المحمد " أن برنامج الدورة كان غنياً وغزيراً بالمعلومات والحوارات والنقاشات المعمقّة أغنت الدارسين مبيناً أن نشاط المدرسة سيستمر بصورة منتظمة على مدار العام لتأهيل و تدريب المزيد من الكوادر الحزبية والإدارية والقيادية . , حضر حفل التخرج عضو قيادة فرع حلب للحزب " عبد الله حنيش " و أمناء وأعضاء الشعب الحزبية.

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى