أخبار الرياضة

أتلتيكو و برشلونة يسعيان لتأجيل حسم اللقب إلى مباراتهما

يسعى أتلتيكو مدريد وبرشلونة للفوز في مباراتيهما الأحد المقبل، لتأجيل حسم لقب مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم حتى يلتقيان سوياً في اليوم الأخير من الموسم.
ويأمل أتلتيكو في إحراز لقبه الأول بالدوري الإسباني منذ عام 1996، وهو حالياً يتصدر ترتيب المسابقة بفارق 3 نقاط أمام برشلونة، مع تبقي مرحلتين فقط من عمر الموسم.
وهذا يعني أن أتلتيكو يمكنه حسم اللقب الأحد في حال فوزه على ضيفه ملقا، بالتزامن مع فشل برشلونة في التغلب على مضيفه المتواضع إلتشي، وفي هذه الحالة، لن يضطر أتلتيكو للقلق على مباراته الأخيرة بالموسم، التي سيحل فيها ضيفاً ثقيلاً على برشلونة في 18 أيار.
من ناحية أخرى، خرج ريال مدريد من الناحية العملية من السباق على لقب الدوري الإسباني، بعد تعادله 1-1 مع مضيفه بلد الوليد الأربعاء، ليتسع الفارق بينه وبين أتلتيكو إلى 4 نقاط.
ويسعى أتلتيكو لاستعادة نغمة الانتصارات من جديد، بعد هزيمته الصادمة 0-2 أمام ليفانتي، التي جمدت احتفالاته حتى إشعار آخر.
وقال مدافع الفريق دييغو غودين: " يوجد آمال هائلة في الوقت الراهن، أصبحنا قريبين من تحقيق المجد، ونريد تذوقه الآن " , وأضاف " إنه ناد متميز للغاية، ناد يجعلك تشعر وكأنك في بيتك، تتعطش الجماهير للنجاح بعد كل هذه السنوات ".
ولا يوجد حالات إصابة بصفوف أتلتيكو، بينما سيكون على المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني أن يختار ما بين ديفيد فيا وأدريان وراؤول غارسيا للعب إلى جوار دييغو كوستا في خط الهجوم.
وينتظر أن توجه جماهير أتلتيكو تركيزها إلى مباراة إلتشي مع برشلونة، بقدر تركيزها على مباراة فريقها يوم الأحد , وفق ما اوردت وكالة الأنباء الألمانية.
وبدا برشلونة وكأنه خرج من حسابات لقب الدوري الإسباني، عندما تعادل 2-2 على ملعبه مع خيتافي الأحد الماضي، ولكن تعثر فرسي العاصمة مدريد منح أملاً جديداً للفريق الكاتالوني، والذي جاء بالمصادفة متزامناً مع تزايد الشائعات حول رغبة الفريق في استبدال مدربه الأرجنتيني خيراردو مارتينو.
وقال لاعب وسط الفريق الكاتالوني سرجيو بوسكيتس: " علينا أن نفوز بمباراتينا الأخيرتين بالموسم، دون النظر إلى نتائج الفرق الأخرى ".
ولا يقل اهتمام إلتشي بنقاط مباراة الأحد، عن اهتمام برشلونة، بما أنه مازال لديه الأمل في تجنب الهبوط للدرجة الثانية.
وتجري المباريات الـ8 الحاسمة في معركتي اللقب والهبوط بالدوري الإسباني في التوقيت نفسه بعد غد الأحد، بينما تجرى المباراتان الأقل أهمية في حسم سباقي القمة والقاع بالبطولة غداً السبت، إذ يلتقي ليفانتي مع فالنسيا، وفياريال مع رايو فايكانو.
وبخلاف مواجهتي أتلتيكو مع ملقة وإلتشي مع برشلونة، يشهد يوم الأحد مواجهات أتلتيك بلباو مع ريال سوسيداد، وغرناطة مع ألميريا، وريال بيتيس مع بلد الوليد، وإسبانيول مع أوساسونا، وخيتافي مع إشبيلية، وسلتا فيغو مع ريال مدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى