شباب وتعليم

12 نيسان موعد الامتحان الطبي الكتابي لطلاب طب الاسنان

حدد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي 12 نيسان القادم موعداً لإجراء الامتحان الطبي الكتابي لطلاب السنة الخامسة في كليات طب الأسنان من الجامعات السورية الخاصة ولحملة الإجازة غير السورية في طب الأسنان.
وأوضحت الوزارة في إعلان لها اليوم أن الامتحان الذي سيجرى في مركز جامعة دمشق يعد شرطاً للحصول على مصدقة التخرج بالنسبة للطلاب في الجامعات الخاصة مشيرة إلى أن النجاح في الامتحان بحصول الطالب على 50 درجة شرط لازم للتقدم للامتحان العملي من أجل معادلة الشهادة غير السورية فيما يحتفظ المتقدمون من خريجي الجامعات غير السورية بنتيجة الامتحان الكتابي في حال الرسوب بالامتحان العملي.
وبينت الوزارة أن الامتحان سيجرى باللغة العربية مع مراعاة تضمين المصطلحات الأساسية باللغة الانكليزية.
كما يتضمن 120 سؤالاً متعددة الخيارات تتماشى مع المعايير المرجعية الأكاديمية الوطنية بحيث تتوزع على مواد التخدير والقلع والمداواة الترميمية واللبية وأمراض الفم والأشعة والتعويضات الثابتة والمتحركة وأمراض اللثة والنسج وطب أسنان الأطفال.
وأشارت الوزارة إلى فتح باب التسجيل في الامتحان بالنسبة لطلاب الجامعات الخاصة في الفترة الواقعة من 16 إلى 27 آذار الحالي حيث يحق لطلاب هذه الجامعات ممن أنهوا مقرراتهم الدراسية كافة ولم يتمكنوا من التقدم للامتحان السابق دورة أيلول التقدم لامتحان دورة نيسان القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى