شباب وتعليم

مسابقة للأولمبياد العلمي في الرياضيات والفيزياء والكيمياء استعدادا لمشاركات عالمية

قامت الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري المسابقة العلمية للفرق الوطنية في علوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء وذلك ضمن فعاليات الملتقى العلمي المركزي الذي يقام تحضيرا لمشاركتها في الأولمبيادات العالمية.
فاز في الاختبارات التي تضمنتها المسابقة كل من سامي رحمة في اختبار الرياضيات وعبد الرحيم طرابلسي في الفيزياء وسليم حنا في الكيمياء.
وأوضح عماد العزب رئيس الهيئة أن هذه المسابقة تضمنت اختبارا تحريريا علميا خاصا على مدى نصف الساعة تم بعده على الفور تصحيح أوراق الإجابات من قبل المختصين باللجان العلمية المركزية للرياضيات والفيزياء والكيمياء وإعلان النتائج.
وأشار رئيس الهيئة إلى أن الهدف من المسابقة إيجاد الحافز لدى جميع المشاركين بالأولمبياد العلمي السوري لتحسين معارفهم العلمية التخصصية سواء للفوز بالجائزة و للارتقاء بالمستوى العلمي الشخصي الذي يفتح أمامهم أبواب تمثيل سورية في الأولمبيادات الدولية.
يشار إلى أن فعاليات الأولمبيادات العالمية لهذا العام ستقام في الفترة الواقعة من 7 إلى 25 من الشهر الحالي حيث يقام الأولمبياد العالمي للرياضيات في كولومبيا والفيزياء في الدنمارك والكيمياء في روسيا.

بواسطة
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى