شباب وتعليم

ورش الصيانة تنهي إصلاح مدرسة القزاز الأولى للتعليم الأساسي وعودة الدوام للمعاهد والكليات المتضررة

اطلع وزير التربية الدكتور صالح الراشد صباح أمس على حجم الأضرار التي لحقت بمؤسسات القطاع التربوي جراء التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا مدينة دمشق قرب مفرق القزاز على المتحلق الجنوبي يوم الخميس الماضي.
كما اطلع على عمليات الصيانة وإعادة تأهيل هذه المؤسسات التي جرت لمباني مدرسة القزاز المختلطة والمعهد الصناعي التقاني الأول والثاني لمواكبة العملية التعليمية فيها.
وأكد الوزير الراشد أن هذه الأعمال الإرهابية تستهدف ضرب كل مكونات الشعب السوري وبنيته التحتية دون تمييز لنشر الفوضى والتخريب وعرقلة عملية الإصلاح الشامل التي بدأتها سورية في جميع المجالات. وقال الوزير الراشد "إن الدمار لحق بمدارس ومعاهد وزارة التربية من حيث البناء والواجهات الزجاجية والأسقف بالإضافة إلى الآلات المعدة لتدريب الطلاب عليها مشيراً إلى أن الوزارة تعمل تباعاً لإزالة الأضرار حيث تابعت عمليات إزالة الأنقاض مباشرة بينما تتطلب بعض أعمال الصيانة وقتا أطول وتم تأجيلها لنهاية العام الدراسي".
وأكد الوزير الراشد أن العملية التربوية والتعليمية ستستمر رغم جميع محاولات استهدافها لأن من يريد تعطيل هذه العملية إنما يهدف إلى نشر الجهل والفوضى في المجتمع بشكل عام وهو ما يرفضه كل السوريين. وكانت ورش الصيانة في محافظة ريف دمشق أنهت صباح الأحد عمليات إعادة التأهيل وإصلاح مدرسة القزاز الأولى حلقة أولى للتعليم الأساسي بعد تعرضها لأضرار كبيرة جراء العمل التفجيري الإرهابي حيث وضعت المدرسة في الخدمة بدءاً من الإثنين . كما تمت إعادة تأهيل البنى التحتية المجاورة لمكان التفجير من شوارع وأرصفة وشبكات خدمة وإعادتها إلى ما كانت عليه.
من جانب آخر أوضح الدكتور محمد عامر المارديني رئيس جامعة دمشق في تصريح لوكالة سانا أن التفجيرين الإرهابيين ألحقا أضرارا بالبنية التحتية لكلية الهندسة المعلوماتية ومعهد العلوم المالية والمصرفية وأقسام من كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية من تحطيم للنوافذ وبعض الأبواب.
وأشار إلى أن الجامعة ارسلت ورشات إصلاح بصورة عاجلة لإصلاح ما تضرر من آثار التفجيرين الإرهابيين اضافة الى قيام الطلبة وإدارات الكليات والمعهد بعمل تطوعي للتخفيف من آثار التفجيرين الإرهابيين وتنظيف المباني المتضررة استعدادا لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني.
وأكد رئيس الجامعة أن الدوام الفعلي بدأ الأحد بالكليات والمعهد المتضرر بعد عمليات التنظيف والإصلاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى