شباب وتعليم

التربية: لا نية لرفع أقساط المدارس والروضات الخاصة

أعلن مدير تربية دمشق هزوان الوز أمس أن الزيادة على أقساط الروضات والمدارس الخاصة لهذا العام خلال مجلس محافظة دمشق
ورد على تساؤلات الأعضاء مشيراً من جهة أخرى إلى وجود 92783 طالباً لهذا العام بمختلف الشهادات موزعين على 769 مركزاً امتحانياً ستوفر الوزارة المناخ الملائم والمريح لهم خلال العملية الامتحانية.

وكشف مدير سياحة دمشق فيصل نجاتي الطاولات عن عدم وجود توافق بين المديرية وغرفة السياحة حول توحيد الأسعار للمنشآت عازياً الأمر إلى الاختلاف الكبير بين منطقة وأخرى من حيث قيمة العقار وأسعار المواد الأولية مشيراً في الوقت ذاته إلى أن هذا الموضوع قيد البحث حالياً للتوافق على صيغة محددة في الفترة القادمة وأشار أيضاً إلى صدور لوائح أسعار المطاعم بمستوياتها المختلفة وإلزام المنشأة بوضعها على الباب الخارجي للمنشأة وعلى الطاولات.
ودعا الأعضاء خلال انعقاد الدورة العادية الثالثة لهذا العام إلى تشديد الرقابة على أسعار المطاعم وإلزامهم بإصدار فاتورة نظامية وتكثيف المراقبة على المناطق الأثرية وإزالة الإشغالات عن باب الجابية الأثري إضافة إلى معالجة مشكلة نادي برزة الرياضي المتعلقة بالكتلة الصخرية في الموقع وإعادة السماح للمعاهد الخاصة بإقامة الدورات التدريبية التعليمية لطلاب الشهادات وكان مجلس محافظة دمشق ناقش مواضيع قطاعات التربية والرياضة والشباب والثقافة والشؤون الاجتماعية والعمل والصحة المدرسية.

المصدر
زهرة سورية -الوطن

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لمعلوماتكم كل المدارس الخاصة بحلب زادت أقساطها بنسبة 20% (الرجاء الانتباه إلى نسبة الزيادة المهولة)بحجة أنهم سيزيدون رواتب مدرسيهم (الرجاء التركيز على سين التسويف وعالوعد يا كمون) ابتداء من الفصل الدراسي القادم 2011 2012 (كي يسلبوا حقهم بالزيادة طوال 3 أشهر الصيف). فرجائي لكم أن تلفتوا نظر وزير التربية قبل أن يتكلم بثقة عن مدارسه. وفي ذات السياق نطلب من سيادة وزير التربية تفسيراً حول حق أعضاء نقابة المعلمين من الاستفادة من حسم 10% من القسط لأبناء المعلمين فقط للولد الأول، يعني الباقيين أولاد غير حدا ؟؟؟؟؟؟انشالله تعليقي يلفت نظر أحدهم إلى هذه المسألة كي تحل. شكراً

زر الذهاب إلى الأعلى