شباب وتعليم

أنشطة فنية متنوعة وكشفية لشبيبة وكشاف طرطوس

نفذت مفوضية كشاف طرطوس نشاط كشفي بمقر صالة الأنشطة الحوارية لفرع شبيبة طرطوس بمشاركة مجموعة من الكشافين الصغار والشباب من فئات عمرية متعددة .
 عن النشاط المنفذ قال مفوض الكشاف بطرطوس  عدنان غانم  تم خلال النشاط افتتاح معرض كشفي قدمت خلاله أعمال ريادة وحبال من إنتاج أعضاء الفوج وقادته بالاضافة إلى أعمال فنية بسيطة عكست أسلوب وطريقة حياة الكشاف في التعايش مع الطبيعة والبيئة كما تم خلال الحفل أداء القسم الكشفي لمجموعة من الكشافين الجدد في الفوج السابع من مراحل المتقدمين والدليلات والزهرات والأشبال والفتيان.

حضر الأعمال حشد كبير من أهالي الأعضاء الجدد و عدنان غانم مفوض كشاف طرطوس وعدد من أعضاء مجلس المدينة وممثلين عن جمعيات أهلية الذين تم دعوتهم من قبل الفوج بهدف الانفتاح على المجتمع تحقيق أكبر قدر مكن من التواصل مع كافة فعالياته الرسمية والأهلية والشعبية.

من جهة ثانية نفذت رابطة المدينة الثانية فرع شبيبة طرطوس ورشة فنية على مستوى الرابطة شارك فيها أكثر من (70 ) شاب وشابة من مراحل عمرية مختلفة ومن كافة الوحدات التابعة لمجال عمل الرابطة عن هذه الورشة تحدثت  رنا غانم أمين الرابطة نفذنا الورشة هدف متابعة رعاية المنظمة للرفاق الشبيبيين الموهوبين في مجالات الفنون ومن الجوانب المنفذة العزف والغناء الإفرادي والفنون التشكيلية (الرسم) وقد أكدت رنا غانم أمينة الرابطة أنه سيتم خلال هذه المسابقة استثمار كافة نتاجاتها خلال الفترة القادمة من خلال تشكل وتدعيم فرق الرابطة الفنية بالاضافة الى التحضير لإقامة معارض شبابية لاحقاً تضم نتاجات المشاركين في هذه المسابقات بالاضافة إلى نتاجات أخرى لشباب موهوبين من مراحل عمرية أخرى سواء في تنظيم الأحياء أو ممن لم تسنى لهم الفرصة بالمشاركة في هذه الورشة.

يذكر أن لجان التحكيم في المسابقة هم مجموعة من المدرسين المتعاونين مع المنظمة وممن لديهم خبرة كبيرة في مجال رعاية المواهب الشابة وتنميتها. حضر الورشة  رنا غانم أمينة الرابطة وعدد من  قيادة الرابطة.

بواسطة
نادر شربا
المصدر
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى