أخبار الرياضة

يوفنتوس يفوز بهدفين نظيفين على سيلتك ويتأهل لدور الثمانية بدوري الأبطال

اكتفى فريق يوفنتوس الإيطالي بإحراز هدفين فقط وحافظ على نظافة شباكه أمام ضيفه الاسكتلندي سيلتك ليحقق فوزا سهلا على ملعبه في إياب دور ال16 لبطولة دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء.
وتأهل يوفنتوس إلى دور الثمانية بسهولة بعدما حقق الفوز على ضيفه الاسكتلندي بنتيجة 5-0 في مجموع المباراتين بعدما حقق الفوز في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة. سجل هدفي اليوفي كل من ماتري وكوالياريلا في الدقيقتين 24 و 65.

سيطر الفريق الإيطالي على المباراة بأكملها في سيناريو مشابه لمباراة الذهاب، بينما ظهر سيلتك خجولا، وبدا لاعبوه كمن لا حول لهم ولا قوة، وفشلوا في هز شباك العملاق بوفون.

لم تتغير الطريقة التي يعتمد عليها المدرب انطونيو كونتي وهي 3-5-2، فدفع بالثنائي كوالياريلا وماتري في الهجوم، بينما أسند مهمة خط الوسط لثنائي الخبرة ارتورو فيدال واندريا بيرلو، وبدعم من بوجبا وبيلوسو وبادوين.

في المقابل، دفع لينون المدير الفني لفريق سيلتك بمهاجم وحيد هو هوبر، ومن خلفه الجناحين ساماراس وكوموس ليعتمد على خطة 4-3-2-1.

لم يبد فريق سيلتك رغبة كبيرة في تعويض خسارته القاسية على أرضه، واكتفى بالهجوم على استحياء في الدقائق العشر الأولى من المباراة، التي شهدت أداء واثقا من يوفنتوس.

بادر يوفنتوس بشن الهجمات الخطيرة أولا، وكاد أن يتقدم مبكرا بعد كرور 13 دقيقة فقط عندما مرر بوجبا كرة ذكية إلى كوالياريلا غير أن فروستر حارس سيلتك خرج من مرماه في الوقت المناسب.

حاول سيلتك الدخول في أجواء المباراة، لكنه واجه صعوبة في الاختراق فلجأ إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء، وبالفعل هدد مرمى الحارس بوفون بتسديدة قوية من ليدلي مرت بجوار المرمى.

وعاقب فريق السيدة العجوز ضيفه لعدم تكثيف محاولاته لهز الشباك، فأخذ المبادرة وتقدم بعد مرور 24 دقيقة بهدف من القناص ماتري الذي تابع تسديدة زميله كوالياريلا التي ارتدت من الحارس فورستر.

هدأ إيقاع اللعب قليلا وسط يأس من فريق سيلتك الذي حاول تعديل النتيجة لحفظ ماء وجهه وليس لأمل في التأهل بعدما بات مطالبا بتسجيل 5 أهداف. ولم يشهد الشوط الأول جديدا لينتهي بتقدم اليوفي بهدف وحيد.

أجرى لينون مدرب سيلتك تبديلين متتابعين في بداية الشوط الثاني حيث دفع بامبروس وفورست في الدقيقتين 46 و 52 بدلا من وانياما وماتيوس أملا في تحسين أداء فريقه الذي لم يقدم شيئا يذكر، على الجانب الآخر، دفع كونتي باسمواه بدلا من بيلوسو مع اقتراب الدقيقة 60.

ولم يجد "البيانكونيري" صعوبة تأكيد تفوقه على ضيفه، بعدما تسلم كوالياريلا تمريرة رائعة من فيدال قبل أن يسدد بهدوء في مرمى أصحاب الأرض لتصبح النتيجة 2-0 مع تبقي 25 دقيقة على نهاية المباراة.

وفور إحراز اليوفي للهدف الثاني، قرر كونتي إخراج ثنائي الوسط المتألق فيدال وبيرلو ودفع بكل من ايسلا وجياتشريني لمنحهما فرصة للمشاركة.

مرت الدقائق المتبقية بشكل روتيني بعدما اكتفى كل فريق بما قدم، وفي ظل انعدام أي فرصة لسيلتك، لتنتهي المباراة بفوز الفريق الإيطالي بهدفين نظيفين ليتقدم إلى دور الثمانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى