أخبار الرياضة

بطولة المانيا: شالكه في الصدارة موقتا وفيردر بريمن يقترب من دوري ابطال اوروبا

صدر شالكه الترتيب موقتا بفوزه على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-1، واقترب فيردر بريمن من التأهل الى دوري ابطال اوروبا بتغلبه على مضيفه فولفسبورغ حامل اللقب
4-2 السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم.
في المباراة الاولى تقدم شالكه الذي رفع رصيده الى 61 نقطة بفارق نقطة واحدة امام بايرن ميونيخ الذي يستضيف لاحقا هانوفر، بهدف مبكر للكرواتي ايفان راكيتيتش بعد ان تلقى تمريرة من الاوروغوياني جيفرسون فارفان اطلقها بيمناه قذيفة من خارج المنطقة على يمين الحارس البلجيكي لوغان بايلي (8).
ولم يطل رد بوروسيا مونشنغلادباخ اكثر من 8 دقائق اخرى بعد ان تلقى الارجنتيني راوول بوباديا كرة من الحارس بايلي واستغل خروج خاطىء لحارس شالكه مانويل نوير بعيدا عن مرماه ليسدد في المرمى الخالي (16).
ووضع فارفان فريقه من جديد في المقدمة اثر ركنية انهاها في شباك بايلي مع صافرة نهاية الشوط الاول (45).
وفي مستهل الشوط الثاني، حصد المدافع البرازيلي دانتي المهاجم السويسري ماريو غافرانوفيتش في المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء سجل منها راكيتيتش الهدف الثالث وقضى على آمال مونشنغلادباخ بالتعديل (47).
وفي المباراة الثانية، لعب فولفسبورغ في الشوط الاول باداء ووتيرة حامل اللقب فانهاه متقدما على ضيفه فيردر بريمن 2-1.
وافتتح البوسني ادين دزيكو متصدر ترتيب الهدافين التسجيل لصاحب الارض بعد كرة خلف المدافعين في الجهة اليمنى من مواطنه زفيزدان ميسيموفيتش (18)، بيد ان فابيان جونسون افسد ما قام به زميله بارتكابه خطأ ضد الواعد ماركو مارين في المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء ترجمها المتخصص وقائد الفريق تورستن فرينغز الى هدف التعادل (38).
واعاد البرازيلي غرافيتي التقدم لبطل الموسم الماضي بعد دقيقتين بتسديدة يمينية من داخل المنطقة (40).
وفي الشوط الثاني، اعاد فيردر بريمن عقارب الساعة الى الوراء وادرك اولا التعادل من رأسية للبيروفي كلاوديو بيتزارو الذي تابع عرضية كليمانز فريتس (49)، رافعا رصيده الى 132 هدفا في البوندسليغا وبات على بعد هدف واحد من معادلة الرقم القياسي لافضل هداف اجنبي المسجل باسم البرازيلي جيوفاني ايلبير مع فريقي بايرن ميونيخ وشتوتغارت.
ومنح فرينغز التقدم للضيوف بتسجيله الهدف الثالث بعد كرة موزونة من بيتزارو (62)، ووجه المهاجم الدولي البرتغالي هوغو الميدا الضربة القاضية لحامل اللقب بتسجيله الهدف الرابع مستفيدا من عرضية مسعود اوزيل (75).
وصار فيردر بريمن ثالثا موقتا برصيد 54 نقطة بفارق الاهداف امام باير ليفركوزن الذي سقط على ارض مضيفه شتوتغارت الذي حسن موقعه كثيرا على لائحة الترتيب بعد بداية مأسوية، 1-2.
وفاجأ باير ليفركوزن اصحاب الارض بهدف مبكر لهدافه ستيفان كيسلينغ بعد كرة في العمق من ستيفان رينارتس تابعها بيمناه في شباك المخضرم ينز ليمان (13) رافعا رصيده الى 19 هدفا.
وحصل مهاجم باير ليفركوزن السويسري ترانكيللو بارنيتا على بطاقتين صفراوين في دقيقة واحدة وخرج بالحمراء (19) فعرض النقص العددي فريقه للضغط الذي ادى بعد 10 دقائق الى تعادل اصحاب الارض عبر البرازيلي كاكاو الذي استثمر عرضية من الايطالي كريستيان مولينارو وتابعها برأسه في الزاوية اليمنى لمرمى الدولي رينيه ادلر.
واضاف كاكاو هدف الفوز لفريقه قبل 5 دقائق من نهاية اللقاء بمجهود فردي (85).
وتابع هامبورغ انحداره في الدوري المحلي بعدما فضل التركيز على مسابقة يوروبا ليغ (الدوري الاوروبي)، وسقط على ارضه امام ماينتس صفر-1 سجله البوركينابي ارستيد بانسيه (20).
وحقق فرايبورغ فوزا مهما على ضيفه نورمبرغ بهدفين لدومينيك ماروه (4 خطأ في مرمى فريقه) والسنغالي بابيس ديمبا سيسيه (60) مقابل هدف لماروه (79).
وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز كولن على بوخوم 2-صفر، وتختتم الاحد فيلعب بوروسيا دورتموند مع هوفنهايم، واينتراخت فرانكفورت مع هرتا برلين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى