أخبار الرياضة

الكرامة يواصل انتصاراته و يحافظ على الصدارة والاتحاد يفوز على الجيش

حافظ فريق الكرامة على صدارة ترتيب فرق دوري المحترفين لكرة القدم بعد فوزه أمس على ضيفه الطليعة بهدفين مقابل هدف كما فاز الوحدة على ضيفه الفتوة بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد وذلك في ختام المرحلة التاسعة من دوري المحترفين.
وسجل أهداف الكرامة المحترف السنغالي ماكيتي ديوب في الدقائق 23 و86 فيما سجل هدف الطليعة احمد العمير في الدقيقة 19.

وبهذا الفوز رفع الكرامة رصيده إلى 19 نقطة تصدر بها ترتيب الفرق فيما تجمد رصيد الطليعة عند النقطة الثامنة في المركز الثالث عشر.

وفي المباراة الثانية فاز الوحدة على الفتوة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ففي دمشق وعلى أرض ملعب العباسيين حقق الوحدة فوزا مهما على الفتوة حيث تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 23 عبر لاعبه حمدي المصري ولم ينتظر الوحدة كثيرا حتى أضاف هدفه الثاني في الدقيقة 30 عبر اللاعب نهاد حاج مصطفى واستطاع الفتوة تقليص الفارق بهدف حمل توقيع اللاعب سليمان سليمان في الدقيقة 55.

ونوع الوحدة من هجماته وأثمر الضغط الهجومي عن هدف ثالث جاء عبر اللاعب علي صلاح في الدقيقة 81 وعاد زميله نهاد حاج مصطفى ليضيف هدف الوحدة الرابع في الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بفوز الوحدة بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وبهذا الفوز صعد الوحدة إلى المركز الثالث برصيد 15 نقطة فيما تجمد رصيد الفتوة عند 12 نقطة في المركز العاشر.

وفي دمشق وعلى أرض ملعب الفيحاء تابع المجد نتائجه المخيبة بتعرضه لخسارة جديدة أمام ضيفه تشرين بهدف وحيد ليضيفها إلى سلسلة خساراته المتلاحقة هذا الموسم ويبقى في قعر ترتيب الفرق برصيد 5 نقاط.

وافتتح لتشرين التسجيل في الشوط الاول اللاعب عبد الهادي خلف في الدقيقة 7 من خطأ بمرماه ليكثف بعدها المجد من هجماته وسنحت له فرص خطرة للتسجيل كان ابرزها تسديدة اللاعب عبد الهادي الحريري التي جاورت القائم في الدقيقة 23 ولم يتمكن المجد من خلخلة دفاعات تشرين الذي عزز منطقته الدفاعية واعتمد على المرتدات لينتهي الشوط الاول بتقدم تشرين بهدف دون مقابل.

وفي الشوط الثاني نشط المجد محاولا ادراك التعادل حيث زاد من فاعليته الهجومية واستمر في مسلسل ضياع الفرص التي كان أبرزها ضربة الجزاء في الدقيقة 69 حيث فشل اللاعب عبد الهادي الحريري في تقديرها لينجح مصطفى شاكوش حارس مرمى تشرين في صدها منقذا فريقه من هدف محقق وباءت جميع محاولات المجد لادراك التعادل بالفشل لتنتهي المباراة بفوز تشرين بهدف دون مقابل .

وفي حماة تعادل النواعير المنتشي بفوزه على الجيش في المرحلة السابقة مع ضيفه امية بهدفين لمثلهما وافتتح النواعير التسجيل في الدقيقة 42 بهدف احرزه اللاعب فراس تيت بينما أدرك أمية التعادل عبر اللاعب العاجي امواه امانش في الدقيقة 49 وبعد سلسلة من الهجمات تمكن النواعير من احراز هدف التقدم في الدقيقة 82 بهدف حمل توقيع اللاعب ديموند امارا ولم ينتظر أمية كثيرا حتى أدرك التعادل مجددا عبر اللاعب علاء بيضون في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما.

وفي اللاذقية انتزع حطين فوزا غاليا من ضيفه الوثبة بهدفين لهدف سجل هدفي حطين زياد شعبو في الدقيقتين 9 و 36 من ضربتي جزاء فيما سجل هدف الوثبة اللاعب محمد منصور في الدقيقة 76.

وفي حلب تعرض الجيش الى خسارة جديدة جاءت على حساب مستضيفه الاتحاد بهدفين دون مقابل ليتجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز الثاني عشر موءقتا وسجل هدف الاتحاد الاول الصربي ماريان يوجو فيتش في الدقيقة 31 ليضيف بعدها اللاعب محمد الحسن الهدف الثاني في الدقيقة 36.

كما تلقى فريق الجزيرة خسارته الأولى على ملعبه هذا الموسم أمام ضيفه الشرطة بهدف دون رد في المباراة التي جرت على ملعب المدينة الرياضية بالحسكة بحضور نحو 20 ألف متفرج.

وسجل هدف الفوز للشرطة لاعبه عامر الأبطح في الدقيقة 18 من الشوط الأول بعد تلقيه كرة مرفوعة خلف المدافعين انفرد على إثرها مع حارس الجزيرة ووضع الكرة بالزاوية اليسرى للمرمى.

وقدم الفريقان مباراة قوية وندية في معظم مراحلها مع كثرة الأخطاء المرتكبة نتيجة الخشونة الزائدة من الطرفين وتميز أداء لاعبي الشرطة بالتركيز الدفاعي المنظم والزيادة العددية وسط الملعب مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي أزعجت دفاع الجزيرة في حين حاول الجزيرة إدراك التعادل وأتيحت للاعبيه بعض الفرص التي لم تشكل خطورة حقيقة على مرمى الشرطة.

وقال أنور عبد القادر مدرب الجزيرة ان فريق الشرطة نجح في الحفاظ على الهدف المبكر الذي أحرزه من خلال اللعب الدفاعي وأن فريقه قدم مباراة جيدة رغم افتقاده التركيز والفاعلية الهجومية.

بدوره أشار وائل عقيل مدير نادي الشرطة إلى أن فريقه كان منظما طوال اللقاء وقدم مباراة قوية ورجولية وأحسن التعامل مع مجريات اللقاء وحصد النقاط الثلاث التي تجعله قريبا من صدارة ترتيب دوري المحترفين.

وبهذه النتائج تابع الكرامة تصدر ترتيب الفرق برصيد 19 نقطة فيما حل ثانيا الشرطة برصيد 17 نقطة ثم الوحدة برصيد 15 نقطة فالاتحاد والنواعير برصيد 14 نقطة ثم حطين برصيد 13 نقطة فالجزيرة وتشرين والوثبة والفتوة برصيد 12 نقطة فأمية برصيد 11 نقطة ثم الجيش برصيد 10 نقاط فالطليعة برصيد 8 نقاط وأخيرا المجد برصيد 5 نقاط.

مقالات ذات صلة