أخبار الرياضة

برشلونة يحصد جوائز مجلة ورلد سوكر السنوية لكرة القدم

استحوذ برشلونة بطل اوروبا على جوائز مجلة ورلد سوكر السنوية اذ حصل ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب في العالم ونال بيب غوارديولا جائزة مدرب العام كما اختير الفريق الكتالوني الفائز بالدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم كأفضل فريق في العام.
وذكرت رويترز أمس الأول أن ميسي نال أكثر من 60 بالمئة من الأصوات في الاقتراع السنوي لقراء المجلة البريطانية من أكثر من 40 دولة وهو رقم قياسي منذ انطلاق الجائزة في 1982.
وهذه هي ثاني مرة يحصل فيها اللاعب الأرجنتيني البالغ عمره/24/ عاما على الجائزة بعد عام /2009/ .
وجاء البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد في المركز الثاني بفارق كبير بحصوله على 3ر9 بالمئة من الأصوات بينما احتل تشابي زميل ميسي في برشلونة وصاحب الجائزة العام الماضي المركز الثالث.
وتصدر جوارديولا التصويت على جائزة مدرب العام متقدما على اوسكار تاباريز الذي قاد منتخب اوروغواي لاحراز لقب بطولة امم امريكا الجنوبية /كوبا امريكا/ بينما جاء اليكس فيرغسون في المركز الثالث عقب قيادته مانشستر يونايتد للقب الدوري الانكليزي الممتاز ونهائي دوري ابطال اوروبا.
وفاز برشلونة الذي قد يحرز لقب كأس العالم للاندية في اليابان اوائل الاسبوع القادم بسهولة بجائزة فريق العام بفارق كبير عن منتخب اوروغواي وبورتو صاحب المركز الثالث الذي نال ثنائية الدوري والكأس في البرتغال بالاضافة لكأس الاندية الاوروبية في الموسم الماضي.
واختير البرازيلي الشاب نيمار لاعب سانتوس كأفضل لاعب صاعد هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى