أخبار الرياضة

منتخبنا الوطني للشطرنج يحرز خمس ميداليات ببطولة المتوسط في لبنان

حقق منتخبنا الوطني للشطرنج خمس ميداليات متنوعة “ذهبيتان وفضيتان وبرونزية” في بطولة البحر الأبيض المتوسط للشطرنج الطويل والنشيط لفئتي الرجال والسيدات التي اختتمت أمس في العاصمة اللبنانية بيروت.
وشهدت بطولة الشطرنج الطويل إحراز لاعبنا الأستاذ الدولي جوان بكر الميدالية الذهبية برصيد 7 نقاط من أصل 9 كما حل لاعبنا الأستاذ الدولي بشير عيتي أيضا بالمركز الأول بنفس الرصيد ولكن بعد مباراة كسر التعادل بينه وبين زميله بكر جاء بالمركز الثاني ليحصد الميدالية الفضية فيما جاءت لاعبتنا فاطمة الجلدة بالمركز الثالث ونالت الميدالية البرونزية.
وفي بطولة الشطرنج النشيط أحرز لاعبنا بشير عيتي الميدالية الذهبية في فئة الرجال فيما أحرزت لاعبتنا ريتا ياغي الميدالية الفضية في فئة السيدات.
وذكر رئيس اتحاد الشطرنج الدكتور هاني بيطار لمندوب سانا الرياضي أن النتائج التي حققها منتخبنا في البطولة جيدة جدا مقارنة بمستوى البطولة مضيفا أن اتحاد اللعبة شارك في البطولة بأربعة لاعبين هم جوان بكر وبشير عيتي وريتا ياغي وفاطمة الجلدة.
وأشار بيطار إلى أن بطولة المتوسط معروفة بقوتها لذلك من المؤكد أن مشاركة لاعبينا فيها ستزيد من خبرتهم وتحسن مستواهم الفني من خلال احتكاكهم مع أبطال اللعبة.
يشار إلى أنه شارك في بطولة المتوسط7 دول هي سورية وتونس وليبيا وفلسطين واليونان ومالطا ولبنان البلد المضيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى