أخبار الرياضة

التعادل مع أرسنال اليوم يكفي لتتويج مانشستر بالدوري

يكفي مانشستر يونايتد التعادل اليوم السبت مع ضيفه أرسنال للاحتفاظ بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم للعام الثالث على التوالي.
ومن المفارقات أن أرسنال كان جسر عبور مانشستر إلى نهائي دوريأبطال أوروبا و قد يصبح في مباراة اليوم سببا في تتويج نجوم مانشستر بالبطولة.
السير أليكس فيرجسون الذي يقود مانشستر منذ عام 1986 يريد أن يكون الاحتفال بالدوري هذا العام مع اللاعبين والجماهير في ملعب أولد ترافورد.
اللافت أن فيرجسون قاد مانشستر للقب الدوري عشر مرات حتى الآن لم يتم فهي حسم الللقب في أولد ترافورد سوى مرة واحدة وكان ذلك عام 1999 عندما فاز الفريق على توتنهام بهدفين لهدف.
فيرجسون يقول دائما إنه ليس من المهم أين يتم حسم اللقب لكنه أضاف أن إحراز اللقب على ملعب الفريق سيكون شيئا جيدا .
وقد تم الإعداد بالفعل للاحتفال بالبطولة وتسليم كأسها الشهير إلى مانشستر إذا حسمت البطولة بالفعل لصالحه اليوم.
وسيكون لهذه البطولة مذاق آخر لنجوم أولد ترافورد لفهي ستمكنهم من معادلة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالدوري المسجل باسم ليفربول.
ويؤكد فيجرسون انه لم يكن يفكر أبدا في موضوع معادلة رقم ليفربول القياسي بل كان تركيزه منذ توليه قيادة مانشستر هو إنهاء احتكار ليفربول للبطولة وبالتالي كان أكبر تحد بالنسبة له هو اول بطولة دوري فاز بها.
ويحتل مانشستر حاليا المركز الاول برصيد 86 بفارق ست نقاط عن ليفربول، وقد حقق حامل اللقب الفوز في 18 مباراة من آخر 20 مباراة لعبها في الدوري.
وفي حالة التتويج سيكون مانشستر أول ناد انجليزي يكرر إنجاز الاحتفاظ بلقب الدوري ثلاث مرات متتالية بعد ان سبق له الفوز ببطولات 1999و2000و2001، وهو الآن يحمل لقبي 2007 و 2008 .
وأمام الفريق أيضا فرصة ذهبية لتكرار سيناريو العام الماضي عندما جمع بين لقبي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا، وسيخوض الفريق نهائي دوري أبطال أوروبا ضد برشلونة الاسباني في 27 مايو/آيار الجاري في العاصمة الإيطالية روما.
في المقابل يسعى أرسنال بقايدة مدربه الفرنسي أرسين فينجر لتقديم مباراة قوية وتعويض خروجه امام مانشستر في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بالهزيمة في مبارتي الذهاب والإياب.
وكان اداء أرسنال قد تحسن كثيرا خاصة في الدور الثاني من المسابقة ولعب الفريق 21 مباراة متوالية دون هزيمة حتى جاءت انتكاسته امام تشيلسي الذي فاز عليه بأربعة اهداف لهدف.
ويغيب أرسنال عن منصات التتويج منذ فترة حيث كانت آخر بطولة دوري محلي حققها النادي اللندني في عام 2005 .
ويحتل الفريق المركز الرابع برصيد 68 وقد ضمن الاحتفاظ بهذا المركز وليس له أمل في تحسينه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى