أخبار الرياضة

مارادونا يتوج بطل كأس القارات الثانية لكرة القدم الشاطئية غدا

يسدل الستار مساء يوم غد السبت على منافسات النسخة الثانية لكأس القارات لكرة القدم الشاطئية التي استضافتها دبي للعام الثاني على التوالي
حققت نجاحا على كافة الأصعدة والفنية مع مشاركة نخبة المنتخبات العالمية التي قدمت أروع وأقوى العروض على الاستاد الذي أقيم خصيصا للحدث في دبي فيستفال سيتي.
وسيحضر الارجنتيني دييجو مارادونا السفير الشرفي للرياضة بدبي المباراة النهائية التي تنطلق الساعة 8:30 مساء يوم غد السبت كما سيقوم بتتويج الفريق الحاصل على المركز الأول، علما بأن مباراة تحديد المركز الثالث تقام الساعة السابعة والربع مساء.
ويتطلع المنتخب الاماراتي الذي بلغ الأدوار النهائية لتحقيق إنجاز تاريخي جديد يضاف لسلسلة إنجازاته الإقليمية والقارية والدولية، حينما يخوض مساء اليوم الجمعة لقاء قويا مع منتخب البرازيل متصدر التصنيف العالمي في قبل النهائي، علما بإنه كان قد خسر بصعوبة أمام المنتخب الروسي بنتيجة 2-3 في اللقاء الذي ليلة أمس الخميس في ختام منافسات الدور الأول للبطولة، ليواجه المنتخب الروسي نظيره النيجيري في المباراة الثانية للدور قبل النهائي اليوم الجمعة أيضا.
وبمناسبة اسدال المنافسات عبر الاسباني جوان كوسكو مسؤول الكرة الشاطئية بالاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن رضاه التام بالتنظيم المميز والجهد الكبير الذي قام به مجلس دبي الرياضي، وقال "في كل عام تنجح دبي في إبهارنا مجددا بمزيد من النجاح وروعة التنظيم، وبالتأكيد أن الثقة الكبيرة للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بدبي تأتي في محلها وهو الأمر الذي جعلنا نمنحها شرف استضافة البطولة حتى عام 2017".
وأهدر المنتخب الإماراتي لكرة القدم الشاطئية فرصة تحقيق الفوز على المنتخب الروسي حامل اللقب وبطل العالم بأخطاء فردية من خط الدفاع الذي غاب عنه المخضرم محمد قمبر بسبب تلقيه إنذارين في المباراتين الماضيتين.
ورغم تقدم روسيا بهدف يوري جروشينسكي منتصف الشوط الأول، إلا إن الإمارات نجحت بإدراك التعادل عبر علي كريم بعد 5 دقائق على انطلاق الشوط الثاني، ثم حول محمد كمال برأسه تسديدة قوية أطلقها الحارس حميد جمال داخل شباك روسيا ليتقدم المنتخب الإماراتي 2-1 في نفس الدقيقة، لكن اللاعب نفسه ارتبك بعد ثواني ليحول الكرة برأسه هذه المرة داخل شباك فريقه بعد سوء تفاهم مع حارس المرمى.
وجاء الشوط الثالث متكافئا بين الفريقين، قبل أن يستغل إيميريف قبل دقيقتين على النهاية سوء رقابة المدافعين ليحول ركلة ركنية برأسه داخل شباك منتخبنا معلنا عن فوز روسيا بنتيجة 3-2، وحلولها بالمركز الأول للمجموعة برصيد 9 نقاط فيما حل منتخب الإمارات ثانيا برصيد 6 نقاط، وتاهيتي بالمركز الثالث بثلاث نقاط وأميركا دون أي نقطة.
من جانبه حقق المنتخب البرازيلي فوزا غاية في الإثارة على المنتخب السويسري الذي حاول جاهدا خطف بطاقة التأهل للدور قبل النهائي، حيث تقدم المنتخب السويسري بنتيجة 3-1 قبل 4 دقائق على نهاية اللقاء وهي النتيجة التي كانت ستخلط اوراق المجموعة، لكن البرازيل نجحت في أدراك التعادل والتقدم في ظرف دقيقتين فقط لتخطف فوزا غاليا بنتيجة 4-3 في نهاية المطاف، وتتصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط تليها نيجيريا ثانيا 6 نقاط وسويسرا 3 نقاط واليابان دون أي نقطة.
وسجل أهداف البرازيل، كل من: فيرناندو "هدفين"، بنجامن ومالياس، فيما سجل لسويسرا: ديان ستانكوفيتش، ستيفان مايير وفالنتين.
وواصل المنتخب النيجيري "الحصان الأسود" للبطولة مفاجآته وبلغ الدور نصف النهائي بعدما تغلب على اليابان بنتيجة 6-5 في إطار المجموعة الثانية.
وتدين نيجيريا بالفضل لهدافها ابينيغبو الذي سجل "سوبر هاتريك" فيما أضاف زميله أبو هدفين، من جانبه تألق أسامي في صفوف اليابان وسجل "هاتريك" فيما أضاف نودا وكوماكي هدف لكل منهما.
استقبل استاد البطولة صباح أمس الخميس البرازيلي برونو سينا سائق فريق وليامز رينو المشارك في سباقات الفورمولا وان، بطل المصارعة البرازيلي أندريه سيلفا ووليام ماكادو القائد السابق لفريق كورنثيانز البرازيلي.
وشارك النجوم في تدريبات المنتخب البرازيلي وتعلموا من لاعبيه أساسيات لعبة كرة القدم الشاطئية التي تتميز بالمتعة الكبير وتتطلب مهارات كبيرة من ممارسيها، كما حرصوا على تشجيعهم والتأكيد على مساندتهم الكبيرة لهم لخطف اللقب الذي خسروه في المباراة النهائية أمام روسيا في النسخة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى