اقتصاديات

مدير المصرف العقاري: رفع سعر لتر المازوت ثلاث ليرات يعتبر مبلغاً بسيطاً بالنسبة لأي مواطن

قال مدير عام “المصرف العقاري” عابد فضلية إن قرار رفع سعر المازوت بنسبة 15 % مقارنة بالسعر السابق معقول خاصة في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والتي تحتاج إلى قرارات استثنائية.
و أوضح أنّ رفع سعر المازوت أحد هذه القرارات الاستثنائية التي يجب على جميع أفراد الشعب المشاركة فيها.

و أكد ان "رفع سعر المازوت بمقدار ثلاث ليرات للتر الواحد يعتبر مبلغاً بسيطاً بالنسبة لأي مواطن وقد لا يكون له تأثيرات سلبية بقدر التأثيرات الايجابية التي سوف تنعكس على إيرادات الدولة وعلى خزينتها نظراً للاستخدام الكبير لهذه المادة دون أن ينفي وجود انعكاسات للقرار على بنود التكلفة في جميع القطاعات كالنقل والصناعة والزراعة وإنتاج المواد الغذائية وغيرها من السلع إلا أن الظروف الحالية تفرض على الحكومة مثل هذه القرارات".

و أشار إلى انه لو جاءت هذه الزيادة السعرية في غير هذه الفترة لكانت لنا وجهة نظر مخالفة تماماً، أما اليوم المواطن والحكومة في خندق واحد وعلينا جميعاً تقاسم المسؤوليات لكون المرحلة الراهنة صعبة على الجميع وتحملهم أعباء كبيرة وصعبة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اتمنى ان يبقى السعر على ما هو عليه حاليا بسبب الازمة وان تتم مراقبة البيع بشكل صحيح للحيلولة دون وقوع المادة بيد تجار الازمات والخونة في السوق السوداء وان يتم تطبيق نظام البطاقات الذكية قريبا ويتم تخفيض المادة الى 15 ليرة للاستهلاك المنزلي فقط وبمعدل 1000 الى 1500 ليتر للعائلة الواحدة سنويا……………..الشعب السوري تعب من هذا الوضع ولن ينتظر كثيرا الى ان تطبق الاصلاحات الجدية

زر الذهاب إلى الأعلى