شباب وتعليم

المعهد العالي لإدارة الأعمال يقيم دورات تحضيرية للراغبين في الاشتراك بمسابقة القبول للعام الدراسي

يقيم المعهد العالي لإدارة الأعمال دورات تحضيرية تمهيداً لمسابقة القبول فيه للعام الدراسي 2012-2013 لحملة الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي أو الثانوية التجارية أو ما يعادلها
من الشهادات العربية أو الأجنبية أصولاً على أن يكون الطالب حاصلاً على 50 بالمئة فما فوق من المجموع العام وللأعوام 2010-2011-2012 حصراً.

وتهدف الدورات إلى تزويد الطلاب بالمفاهيم الأساسية المرتبطة بمجال إدارة الأعمال لتمكينهم من التقدم لمسابقة القبول ويتألف برنامج كل دورة من المقررات أساسيات في الرياضيات ولغة الأعمال باللغة الإنكليزية وأساسيات في المعلوماتية وثقافة إدارية واقتصادية وقانونية.

وأوضح المعهد أنه يمكن للمتقدم المشاركة في مقرر واحد أو أكثر في الدورات التحضيرية التي تبدأ اعتباراً من 22 تموز الحالي على أن يتقدم الطالب بطلب شخصي للتسجيل في إحدى الدورات مرفقا بصورة مصدقة عن الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي أو الثانوية التجارية أو الشهادة الشرعية أو ما يعادلها من الشهادات العربية أو الأجنبية أصولاً أو صورة عن البطاقة الامتحانية لطلاب الثالث الثانوي للعام الدراسي 2011-2012 وصورة عن البطاقة الشخصية أو جواز السفر لغير السوريين وصورتين شخصيتين ملونتين.

من جهة أخرى أعلن المعهد أنه سيجري امتحان مسابقة القبول للعام الدراسي 2012-2013 في 22 أيلول القادم على أن يسجل الراغبون بالتقدم للمسابقة طلباتهم لدى إدارة المعهد لغاية 20 أيلول مرفقة بالأوراق الثبوتية المطلوبة.

وأوضح أن امتحان مسابقة القبول سيجري الساعة العاشرة صباحا في مبنى المعهد العالي لإدارة الأعمال الكائن في مساكن برزة بدمشق ويكون الامتحان في المقررات الأربعة مؤتمتاً وعلى أن يسدد رسم التسجيل في المعهد بعد صدور نتائج مسابقة القبول.

يشار إلى أن المعهد يخرج كوادر إدارية ترفد قطاع الأعمال باختصاصات الإدارة بما يتناسب مع متطلبات العولمة كما يسهم في المسؤولية الاجتماعية للتنمية البشرية ويكرس أخلاقيات الأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى