شباب وتعليم

شبيبة ادلب تواصل أعمال مشروع القرية الهدف لعام 2011

600 مستفيد من اليوم الصحي والانتهاء من عدد من الأعمال الخدمية ومحافظ ادلب يقدم / 7 / مليون ل س للقرية الهدف ..

تستمر فعاليات القرية الهدف بادلب (قرية إسقاط) وذلك بمشاركة شباب القرية بالإضافة إلى عدد من المتطوعين الشباب من فرع ادلب وقد تم الانتهاء من العدد من الأمور الخدمية للقرية التي كان قد بدأها المشروع وقد تم توزيع بروشورات بيئية وصحية وزراعية متنوعة بمعدل 1000 بروشور بالإضافة إلى التواصل المجتمعي وزيارة بعض الشخصيات ووجهاء القرية ..

تأهيل للمدارس ويوم صحي مجاني … 

انتهينا من دهان مدرسة الشهيد عقيل إسقاطي وقد استمتعنا كثيرا بالعمل, هكذا عبّر المتطوع الشاب محمد عزو وهو من وأضاف لقد سمعنا بمشروع القرية الهدف الذي تقيمه منظمة اتحاد شبيبة الثورة حيث تم اختيار قريتنا وبعد اللقاء الجماهيري مع قيادة فرع الشبيبة قررت التطوع في المشروع. 

وأشار إياد شعبوق : إلى أهمية المشروع وذلك من خلال ما يقدمه من خدمات للقرية حيث قال: لقد قمنا بدهان المدرسة التي تعلمنا فيها وقد شملت هذه العملية كامل السور الداخلي والخارجي بالإضافة إلى عدد من القاعات الصفية, ويتابع قائلاً: بعد الانتهاء من العمل شعرنا بأننا قد أنجزنا عملاً كبيراً من خلال خدمة الوطن والسعي للحفاظ على المرافق العامة ..

وأضاف رافع سرديني رئيس البلدية : إن القرية تتوضع على مساحة قدرها 140 هكتار وقد تم العمل فيها على تأهيل مدرسة عقيل إسقاطي والمباشرة بتأهيل باقي مدارس القرية والتي تبلغ ثلاثة مدارس بما يشمل ذلك من دهان السور من الداخل والخارج بالإضافة إلى المرافق والكاريدورات وتم إقامة يوم صحي مجاني بالتعاون مع مديرية الصحة لفحص المرضى من أبناء القرية وتقديم الأدوية المجانية لهم ..

وأضاف إن هذا المشروع يقدم كل الفائدة للناس وهو يساهم في التوضيح ونشر الفكر التطوعي الذي تنتهجه منظمة اتحاد شبيبة الثورة فهذا المشروع يعتبر وساماً على صدر منظمة الشبيبة لما فيه من الفائدة الكبيرة للمجتمع المحلي ..

وأضاف الرفيق عصام الهزاع عضو قيادة فرع الشبيبة بادلب ضمن فعاليات القرية الهدف لعام 2011 أقام فرع ادلب مع مديرية الصحة يوما صحيا مجانيا في القرية الهدف, حيث تم الكشف المجاني عن أكثر من 600 حالة في مدارس القرية منها حوالي 300 حالة للأطفال و130 حالة من كبار السن و170 من الشباب والنساء بمشاركة طبيب أطفال وطبيب صحة عامة وطبيبة نسائية بالإضافة إلى توزيع الأدوية بشكل مجاني لجميع الحالات التي تم الكشف. كما سيتم افتتاح دورة محو أمية لأبناء القرية وافتتاح دورة للدفاع المدني والإسعاف الأولي بالإضافة إلى حملة نظافة عامة بالقرية وتنفيذ ودعم الوحدة الثقافية الموجودة بالقرية بالتعاون مع مديرية الثقافة ..

منبر شعري وندوة عن المخدرات … 

الجانب الثقافي لم يكن غائباً عن القرية الهدف حيث تم إقامة منبر شعري لعدد من أبناء القرية المهتمين بالأدب وقد قال الشاعر حسين أبو بكر أحد ابرز شعراء القرية نلاحظ اهتمام شباب القرية بالأدب بشكل عام والشعر بشكل خاص حتى قيل عن قرية إسقاط ( القرية التي يولد فيها كل يوم شاعر ) وإقامة مثل هذه المنابر الأدبية ضمن فعاليات القرية الهدف إنما يسهم أيضاً في تنمية الروح الأدبية لدى الشباب. 

وأضاف المشروع يعتبر رائد في القرية لأنه يشمل جميع النواحي الاجتماعية والخدمية والثقافية فهو مشروع تنموي يستهدف كافة الشرائح بالقرية بما قدمه من خدمات عند الشباب دافع جيد لحب الوطن والتماسك وحب المشاركة في هذه الفعاليات التي تقوم بها المنظمة هذه كلها تعود بالفائدة للبلد والمنطقة والوطن. 

بناء مركز أنشطة شبابية و7 مليون ل.س من المحافظ 

من جانبه أكد الرفيق يامن حسين أمين فرع الشبيبة بادلب على أن الشبيبة تسعى اليوم إلى تنفيذ جملة من الأنشطة المتنوعة تتمثل بالأعمال التطوعية بغية استمرارية التواصل والمشاركة في رفع درجة الوعي لدى الشباب بمختلف القضايا وتنمية روح المبادرة لديهم وتفعيل دورهم كشريك حقيقي ومؤثر في الحياة الاقتصادية والاجتماعية وأشار إلى أن مشروع القرية الهدف مشروع نوعي لمنظمة الشبيبة يتجدد كل عام ويشكل احد أهم التقاليد النوعية الهادفة إلى تحسين البناء التنموي والخدمي والاجتماعي عبر جملة من الفعاليات التطوعية والأنشطة المتنوعة فما ستشهده قرية إسقاط من فعاليات وأنشطة سيستفيد منها السكان المحليون وسيجسد ذلك معاني الإخلاص والانتماء إلى برامج عمل وسلوك على ارض الواقع ..

وسيتم العمل على دهان اطاريف الأردفة على طول القرية 4 كم وسيتم تركيب مقاعد خشبية في باحات المدارس وعلى مدخل القرية وفي حديقة القرية وكما سيجري العمل بالتنسيق مع المحافظة لبناء مركز أنشطة شبابية في المساحة المستملكة لصالح المنظمة وتجهيز وتأهيل الساحة العامة المهملة مقابل الثانوية وتركيب شاخصات ولوحات دلالة باسم القرية والمشروع والنظافة وحب الوطن ووضعها بأنحاء القرية ودهان مقر الوحدة الإدارية من الخارج مع الفرقة الحزبية وتركيب سارية علم بطول 10 م و تعشيب المقبرة وتنظيفها ودهان سورها وردم الحفريات ..

محافظ ادلب المهندس خالد الأحمد أكد أن فرع ادلب لاتحاد شبيبة الثورة يقوم بالعديد من المناشط التي تهم شريحة الشباب عبر دمج المنظمة بالمجتمع المحلي كمشروع القرية الهدف حيث عملت المحافظة على تأمين كل متطلبات هذا العمل وتم تقديم 7 مليون ليرة سورية لمشروع القرية الهدف وذلك لأننا لمسنا أهمية العمل الذي تقدمه المنظمة من خلال هذا المشروع. 

ولا بد من الإشارة إلى أن إنجاز هذه الأعمال بالتعاون مع عدد من المديريات والمؤسسات والمنظمات للوصول إلى أفضل النتائج المرجوة من المشروع ..

بواسطة
سارية زيدان
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى