أخبار الرياضة

منتخباتنا الوطنية تواصل منافساتها في أولمبياد أطفال آسيا

تواصل منتخباتنا الوطنية منافساتها في أولمبياد أطفال آسيا للالعاب الرياضية الذي تستضيفه مدينة ساخا الروسية بمشاركة أكثر من2000 لاعب ولاعبة يمثلون 36 دولة من القارة الآسيوية.
ففي اليوم الثالث من المنافسات تعادل منتخبنا الوطني بكرة القدم مع نظيره الكويتي سلبا من دون اهداف ورغم أن منتخبنا سيطر على معظم مجريات المباراة إلا أنه فشل بترجمة هذه السيطرة لأهداف نتيجة غياب التركيز وارتباك اللاعبين في منطقة جزاء الخصم وقام مدرب منتخبنا محمد جمعة بإجراء تبديلين اضطراريين في النصف الأول من الشوط الأول بعد تعرض الحارس الأساسي عمر يونس لتشنج مفاجىء لحظة دخوله أرض الملعب وإصابة المهاجم عمر زغلول في التحام قوي مع مدافع كويتي.

وفي الشوط الثاني حاول الفريقان التسجيل وسنحت لهما العديد من الفرص ولكن دون خطورة تذكر لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويتقاسم المنتخبان نقاط اللقاء.

ويلتقي منتخبنا بعد غد مع سيبيريا ويختتم مبارياته يوم الخميس بمواجهة منتخب مقاطعة الشرق الأدنى علماً أن منافسات كرة القدم في الأولمبياد اقتصرت على هذه المنتخبات الخمسة وتم جمعها في مجموعة واحدة لتلعب بطريقة الدوري من مرحلة واحدة.

وفي منافسات الشطرنج واصلت لاعبتنا الواعدة ريتا ياغي تفوقها لليوم الثاني على التوالي وفازت على لاعبة روسية بعد فوزها في المباراة الأولى على لاعبة منغولية أما لاعبنا عامر الترك فقد عوض خسارته في اليوم الأول أمام لاعب روسي بفوز على لاعب روسي آخر بينما أضاع زميله مالك قونيه لي فوزاً مهماً على لاعب منغولي في اللحظات الأخيرة بسبب استهتاره وعدم تقيده بتعليمات المدرب علماً أن قونيه لي كان قد تعادل في مباراته الأولى أما لاعبتنا رغد مقصود التي تعرضت لوعكة صحية مفاجئة فقد خسرت مباراتين.

وفي منافسات الجمباز الايقاعي نجحت لاعبتنا دينا الشيخ علي في الدخول ضمن قائمة أفضل تسع لاعبات وتأهلت إلى الدور النهائي الذي تقام منافساته اليوم, وقدمت زميلتها ماريا حاج ماف أداء جيدا في منافسات الدور الأول لكنها لم توفق بالتأهل للنهائي.

أما في منافسات الملاكمة فقد حقق اللاعب عبد الوهاب الشوا فوزا ثمينا على لاعب من تركمانستان بوزن 54 كغ بنتيجة 11-7 وتأهل للدور الثاني وفي حال فوزه بالمباراة القادمة يكون قد ضمن الميدالية البرونزية على الأقل بينما خرج زميله يوسف عيطة من منافسات وزن 46 كغ بعد خسارته في الدور الأول 3-13 أمام لاعب تركمانستاني أيضاً وتستمر منافسات الملاكمة حتى يوم الخميس القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى