أخبار الرياضة

زيدان يتمنى رؤية “الخضر” في مونديال 2010

أعرب أسطورة الكرة الفرنسية السابق زين الدين زيدان الجزائري الأصل عن أمله في حجز منتخب الخضر إحدى بطاقات التأهل عن القارة الإفريقية إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 المقررة في جنوب إفريقيا.
وجاءت تصريحات زيدان خلال لقائه مع أعضاء البعثة الجزائرية بقيادة رئيس الاتحاد محمد روراوة والمدير الفني رابح سعدان، إضافة إلى جهيد زفزاف المكلف بالمنتخبات الوطنية ووليد صادي إداري المنتخب، وذلك في مطار جوهانسبرج خلال رحلة العودة من جنوب إفريقيا إلى فرنسا.

وكان زيدان متواجدا في جنوب إفريقيا لقضاء عطلة رفقة زوجته وأبنائه، لكن النجم المحبوب بمجرد أن شاهد الوفد الجزائري توجه نحوهم لتحيتهم والحديث مع روراوة ومرافقيه.

وتمنى نجم الكرة الفرنسية الشهير حظا موفقا للمنتخب الجزائري في التصفيات المجموعة الإفريقية الثالثة، والفوز ببطاقة التأهل إلى مونديال جنوب إفريقيا، وذلك حسبما ذكرت صحيفة "الهداف" الجزائرية اليوم الاثنين.

وتتنافس الجزائر مع منتخبات مصر وزامبيا ورواندا على بطاقة واحدة للتأهل إلى مونديال جنوب إفريقيا، وعلى ثلاث بطاقات مؤهلة إلى بطولة إفريقيا 2010 بأنجولا.

واعتبر زيدان أن الاستعداد المبكر الذي يقوم به الاتحاد الجزائري بالانتقال إلى جنوب إفريقيا ثم زامبيا للتحضير لمعسكر "الخضر"، الذي يسبق مباراة رسمية بأكثر من شهرين عن موعدها يعتبر احترافا حقيقيا، كما شجع سعدان للذهاب بعيدا في التصفيات وتخطي المنافسين من أجل التأهل للمونديال.

ويشار إلى أن المنتخب الجزائري سوف يلتقي مضيفه الزامبي في الجولة الثالثة من التصفيات، والمحدد لها يوم 20 من يونيو/حزيران المقبل.

وكانت البعثة الجزائرية قد وصلت أمس إلى باريس قادمة من جنوب إفريقيا، ومن المنتظر أن تصل اليوم الاثنين إلى الجزائر، وذلك بعد تسوية كل الأمور المتعلقة بمعسكر "الخضر" المقرر في الفترة من 11 وحتى 18 يونيو/حزيران المقبل بجنوب إفريقيا، ثم التنقل إلى زامبيا قبل 48 ساعة من مواجهة "الخضر" مع زامبيا.

بواسطة
صالح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى