شباب وتعليم

اختتام الدورات الإعلامية في الروابط الشبيبية بحلب‎

اختتمت لجان الصحفيين الشباب في الروابط الشبيبية بحلب دوراتها الاعلامية تضمنت مجموعة من المحاضرات حملت عناوين متنوعة حول وسائل الإعلام المقروء والمسموع والمرئي
 وحول دور الإعلام في بناء المجتمع وتنامي دور الإعلام الخاص وكيفية الدخول إلى عالم الفنون الصحفية وتضمين الصورة فيه للاستفادة منها على المتلقي وكيفية إيصال الخبر ومضمونه في السرعة القصوى على أهم المواقع الإلكترونية في سوريا والوطن العربي والعالم وعدم إهمال متطلبات القراء ولن يغيب الحديث عن الإعلام الرياضي الذي لديه جمهور كبير من الشباب المتابعين له وذلك عبر نخبة من الإعلاميين في محافظة حلب .

وقال يحيى عصفور رئيس مكتب الاعلام والمعلوماتية بفرع الشبيبة بحلب ان الدورات الاعلامية هي محطة مهمة لانطلاق أي اعلامي شاب لكي يكتسب الخبرات الازمة لدخول بالعمل الصحفي ويطلع على اهم الفنون الصحفية من خلال اتباعه الدورة الاعلامية التي القى فيها نخبة من المحاضرين في محافظة حلب من مختلف الوسائل الاعلامية وتأتي هذه الدورات لإعداد كادر صحفي يكون رديف للجنة الصحفيين الشباب في الرابطة ويعمل معها في تغطية فعاليات ونشاطات الرابطة .

وأشار عصفور في لقاء له مع المشاركين في الدورات الاعلامية أن المشاركين بعد الانتهاء من الدورة يستطيعون مراسلة جريدة المسيرة بالمواد الاعلامية المختلفة في جميع المجالات والنادي الاعلامي يعمل على مشاركة جميع الاعلاميين الشباب في وسائل الاعلام الشبيبي المتنوعة.


ولفت جمال دهان مدير النادي الاعلامي الشبيبي أن مشروع الإعلامي الشاب من المشاريع المتميزة التي أطلقتها منظمة اتحاد شبيبة الثورة في آب 2010 بهدف تأهيل جيل شاب ومثقف وواع إعلاميا قادر على رصد الأحداث ونقلها على حقيقتها وهذه الدورات هي امتداد لهذا المشروع الذي يعمل باتجاهين الأول يهدف إلى تزويد الإعلاميين الشباب بالمهارات والخبرات اللازمة لمواكبة تطورات الإعلام الحالية خاصة الإعلام الالكتروني في حين أن الاتجاه الثاني يعمل على رفد سوق العمل بالكوادر الإعلامية المؤهلة.

وعن فعاليات الدورات الاعلامية كان لنا هذه القاءات مع مجموعة من المحاضرين والمشاركين في الدورات الاعلامية :

أديب قلة مدير عام قناة سوريا بخير : هذه الدورة أعدتني إلى فترة زمنية ماضية من حياتي عشت فيها في كنف منظمة اتحاد شبيبة الثورة التي عملت وما زالت تعمل لإعداد جيل واعي من شباب السوري لقد شعرت بوجود مستقبل مشرق للإعلام في مدينة حلب عندما التقيت بتلك الكوادر الشابة في هذه الدورة وتحدثتا بكل طلاقة حول تطوير العمل الإعلامي الخاص وأرجو إن يكون لي العديد من اللقاءات مع تلك الكوادر الشابة في المنظمة للعمل الموحد في مجال الإعلام .


محمد الشيخ أمين تحرير جريدة الجماهير : لقد كانت لقاءات جميلة مع الكوادر الاعلامية في منظمة اتحاد شبيبة الثورة فرع حلب حاولنا من خلال هذا القاء اعطاء مجموعة من المعلومات الصحفية التي تعد أساس لأي عمل صحفي وكان هناك تفاعل ملفت للنظر من قبل المشاركين في الدورة يدل على حيوية الشباب واندفاعهم لكي يحظوا بأكبر كم ممكن من المعلومات في مجال الصحافة .

المصور الصحفي هاني طيفور عضو نادي فن التصوير الضوئي في سوريا :
لقد زودنا المشاركين بأنواع الكاميرات الصحفية وكيفية استخدامها وعن أهمية الصورة في المادة الصحفية وفنون و أساليب التصوير الضوئي وكيفية استغلال الظل والنور في تجسيد الصورة الصحفية وبدأنا بعد ذلك بتطبيقات عملية مع مشاركين عن كيفية التقاط صورة صحفية ناجحة وكان هناك متميزين في التقاط الصور .

عليا الجراح مشاركة : هي الدورة الأولى لي في مجال الإعلام والتي أوصلت لي الكثير من الأفكار التي أعطتني مجموعة من المعلومات الأساسية حول طريقة الكتابة في الصحف والمجلات والمواقع الالكترونية.

باسل الحسين مشارك : الإعلام حاجه وضرورة وعلى الجميع إتباع مثل هذه الدورات لتنمية الخبرات لديهم ونحن بحاجة لمثل هذه الدورات مع الهجمة الاعلامية التي تستهدف الشعب السورية من قبل القنوات المضللة .

روان الجمعة مشارك : الإعلام والأدب متصلا وانا كوني حائزة على المركز الأول في مجال كتابة النصوص الأدبية أحببت إن اكتسب الخبرة في مجال عمل الإعلامي والصحافة من خلال اتباعي لهذه الدورة .

نهيده رحمون مشاركة : لقد أتبعت العديد من الدورات الإعلامية ولكن لهذه الدورة نكهة خاصة بها لأنها كانت دورة متخصصة بشكل كبير جدا ومتنوعة من حيث المحاضرات والمحاضرين والحضور .

بواسطة
عبد الرزاق فرواتي _ شهده زنرني _ عبد الله دين
المصدر
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى