أخبار الرياضة

تأهل ملقة إلى دوري الأبطال و هبوط فياريال إلى الدرجة الثانية في اليوم الأخير من الليغا

ضمن ملقة مشاركته في الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بعد أن أنهي الموسم في المركز الرابع بفوزه على ضيفه سبورتينغ خيخون بهدف وحيد سجله مهاجمه الدولي الفنزويلي خوسيه روندون.
و جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48 بضربة رأسية من روندون من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية نفذها سانتياغو كازورلا رافعا رصيده إلى 11 هدفا هذا الموسم.
وأكمل ملقة المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعبه فرانشيسكو الاركون سواريز "ايسكو" في الدقيقة 89.
ورفع ملقة رصيده إلى 58 نقطة بفارق نقطتين نقاط أمام منافسه الوحيد على البطاقة اتلتيكو مدريد الذي كان سببا في هبوط مضيفه فياريال إلى الدرجة الثانية بالفوز عليه بهدف وحيد سجله مهاجمه الدولي الكولومبي رادامل فالكاو غارسيا في الدقيقة 87 رافعا رصيده إلى 24 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين.
وسيخوض اتلتيكو مدريد مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل علما بأنه توج بلقب هذا الموسم على حساب مواطنه اتلتيك بلباو 3-صفر الأربعاء الماضي.
في المقابل، لحق فياريال براسينغ سانتاندر وسبورتينغ خيخون إلى الدرجة الثانية.
واستغل ليفانتي خسارة مايوركا لانتزاع المركز السادس وبالتالي المشاركة في مسابقة "يوروبا ليغ" بتغلبه على ضيفه اتلتيك بلباو بثلاثة أهداف نظيفة بينها ثنائية للمهاجم الدولي الجزائري عبد القادر غزال، الأول في الدقيقة 45 بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة إثر تمريرة من غوستافو كابرال، والثاني في الدقيقة 66 من تسديدة من نقطة الجزاء اثر تمريرة من خوسيه باركيرو.
وأضاف فرانشيسكو فارينوس الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 88.
وأنقذ المهاجم الدولي السابق راوول تامودو فريقه رايو فايكانو من الهبوط بتسجيله هدف الفوز في مرمى ضيفه غرناطة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.
وارتقى رايو فايكانو إلى المركز الخامس عشر برصيد 43 نقطة بفارق الأهداف أمام غرناطة وريال سرقسطة الذي نجا بدوره من الهبوط بفوزه الثمين على مضيفه خيتافي بهدفين نظيفين سجلهما انطونيو غالديانو بينيتيز "ابونو" (58 من ركلة جزاء) والبرتغالي هيلدر بوستيغا (90+2).
ولعب خيتافي بثمانية لاعبين اثر طرد بابلو سارابيا جارسيا (25) وميغل توريس غوميز (57) والفنزويلي نيكولاس فيدور "ميكو" (87)، فيما لعب ريال سرقسطة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 83 اثر طرد الكرواتي طوميسلاف دويموفيتش.
وتعادل اسبانيول مع ضيفه اشبيلية 1-1.
وكان اشبيلية البادىء بالتسجيل عبر الفارو نيغريدو في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بتسديدة بيسراه من نقطة الجزاء اثر تمريرة من الكرواتي ايفان راكيتيتش، ورد أصحاب الأرض بواسطة البرازيلي فيليب كوتينيو في الدقيقة 77 بتسديدة بيمناه اثر تمريرة من خوان فيردو.
وخسر راسينغ سانتاندر أمام اوساسونا بهدفين للاوروغوياني كريستيان ريكاردو ستوياني (2) وخايرو سامبيريو بوستارا (81) مقابل أربعة أهداف للسنغالي ابراهيما بالده (53) والفارو سيخودو (66) وراوول جارسيا (71) والبرازيلي روفيرسيو رودريجيز دي باروش (90).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى