أخبار الرياضة

المانيا تعلن عن تشكيلتها المبدئية لبطولة أوروبا 2012

أعلن مسؤولو منتخب المانيا لكرة القدم تشكيلة مبدئية من 27 لاعبا استعدادا لخوض بطولة أوروبا الشهر المقبل.
 و لم تخلو التشكيلة من المفأجات ،حيث ضمت جوليان دراكسلر لاعب وسط شالكه الصاعد. ولم يسبق لدراكسلر البالغ من العمر 19 عاما تمثيل المانيا وبدأ مسيرته في دوري الدرجة الأولى المحلي قبل نحو عام واحد فقط لكنه قدم مستويات رائعة هذا الموسم وساعد شالكه على إنهاء الدوري في المركز الثالث. وقال يواكيم لوف مدرب المانيا إن التشكيلة النهائية ستعلن في وقت لاحق من الشهر الجاري مشيرا إلى أنها قد تشهد بعض التغييرات.
ويبدأ منتخب المانيا استعداداته يوم الجمعة بدون العديد من اللاعبين البارزين.
وسيغيب لاعبو بروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ بسبب مباراة نهائي كأس المانيا يوم السبت إضافة إلى ثنائي ريال مدريد مسعود اوزيل وسامي خضيرة.
ولن ينضم لاعبو بايرن إلى تشكيلة المانيا لبطولة أوروبا إلا بعد الانتهاء من خوض نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي الانكليزي في 19 أيار.
ويتوقع أن يكون بير ميرتساكر مدافع ارسنال الذي غاب عن المباريات منذ شباط بسبب إصابة في الكاحل لائقا لخوض المعسكر الإعدادي الذي يسبق انطلاق بطولة أوروبا.
وقال لوف للصحفيين "سنمنحه بعض التحديات خلال التدريبات. سنبدأ الاستعدادات يوم الجمعة ببعض لاعبي التشكيلة لكن يتعين علينا العمل بكل قوة للحصول على أقصى استفادة."
وأوقعت قرعة بطولة أوروبا التي ستقام في أوكرانيا وبولندا منتخب المانيا في مجموعة واحدة مع هولندا والبرتغال والدنمرك.
وفيما يلي تشكيلة المانيا المبدئية :
في حراسة المرمى : مانويل نوير (بايرن ميونيخ) ومارك اندريه تير شتيغن (بروسيا مونشنجلادباخ) وتيم فيسه (هوفنهايم) ورون روبرت تسيلر (هانوفر)
مدافعون: جيروم بواتينج (بايرن ميونيخ) وهولغر بادشتوبر (بايرن ميونيخ) وبنديكت هوفيديس (شالكه) وفيليب لام (بايرن ميونيخ) وماتس هاملز (بروسيا دورتموند) ومارسيل شيملتسر (بروسيا دورتموند) وبير ميرتساكر (ارسنال)
لاعبو الوسط.: باستيان شفاينشتايغر (بايرن ميونيخ) ومسعود اوزيل (ريال مدريد) وسامي خضيرة (ريال مدريد) وتوماس مولر (بايرن ميونيخ) ولوكاس بودولسكي (كولونيا) وتوني كروس (بايرن ميونيخ) وماريو غوتسه (بروسيا دورتموند) وايلكاي جوندوجان (بروسيا دورتموند) واندريه شويرله (باير ليفركوزن) وسفين بيندر (بروسيا دورتموند) ولارس بيندر (باير ليفركوزن) وجوليان دراكسلر (شالكه) وماركو ريوس (بروسيا مونشنجلاباخ)
مهاجمون: ماريو غوميز (بايرن ميونيخ) وميروسلاف كلوسه (لاتسيو) وكاكاو (شتوتجارت)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى