أخبار الرياضة

يوفنتوس يحقق فوزا كبيرا على نوفارا و يحتفظ بصدارة الدوري الإيطالي

حقق يوفنتوس المتصدر و ميلان صاحب المركز الثاني فوزين مهمين في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الايطالي بعد فوز الأول على مضيفه نوفارا 4-صفر، والثاني على مضيفه سيينا 4-1 أمس.
وفي المباراة الأولى، بكر يوفنتوس في طرق مرمى الوافد الجديد صاحب المركز قبل الأخير بعدما نفذ الاختصاصي أندريا بيرلو ركلة حرة وتابعها المونتينيغري ميركو فوسينيتش بيسراه في شباك البرتو ماريا فونتانا (16).
وأضاف ماركو بورييلو الهدف الثاني من ضربة رأس اثر تمريرة عرضية من إيمانويلي جاكيريني (40).
وفي الشوط الثاني، سجل يوفنتوس هدفين أولهما عبر التشيلي ارتورو فيدال بعد أن سدد فوسينيتش كرة قوية ارتدت من الدفاع إلى الأول في الجهة اليمنى فأودعها بيمناه في شباك فونتانا (50).
واختتم فوسينيتش نجم اللقاء بالهدف الثاني الشخصي والرابع لفريقه بعد أن تحولت كرة زميله جاكيرين من قدم أحد المدافعين ووصلت اليه فأنها في الشباك (64).
ورفع يوفنتوس رصيده إلى 77 نقطة وبقي متقدماً بفارق 3 نقاط على ميلان الذي حقق فوزاً كبيراً أيضاً على سيينا الثالث عشر.
وسجل انطونيو كاسانو هدفه الأول منذ 15 تشرين الثاني الماضي عندما فاز ميلان على باليرمو 3-صفر، والأول أيضاً بعد 6 أشهر بالتمام والكمال على إصابته بأزمة قلبية، مفتتحا التسجيل لفريقه بتسديدة يمينية من داخل المنطقة في الدقيقة 26 بعد أن تابع كرة أرسلها إليه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي أضاف بعد 3 دقائق اثر تمريرة من كاسانو نفسه 29.
واعتقد الجميع أن ميلان سيزور شباك ضيفه في الساعة المتبقية مرات عدة، لكنه فشل في مسعاه بعد أن نظم المضيف المعروف بعناده صفوفه خصوصاً في وسط الملعب وخط الدفاع فاستعاد الأمل بتعديل النتيجة بعدما قلص الفارق قبل 7 دقائق من نهاية اللقاء عبر الألباني إيرون بوجداني (84).
وفي الوقت بدل الضائع، تمكن ميلان من إضافة الهدفين الأخيرين عن طريق أنطونيو نوتشرينو من هجمة مرتدة (91)، وإبراهيموفيتش اثر تمريرة محكمة من كاسانو الذي لعب المباراة كاملة حتى النهاية (95)، رافعاً رصيده إلى 26 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين.
وصعد الإنتر وصيف بطل الموسم الماضي إلى المركز الخامس برصيد 55 نقطة بفارق الأهداف خلف نابولي ولاتسيو، اثر فوزه على تشيزينا صاحب المركز الأخير 2-1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى