أخبار الرياضة

هنتلار يقود شالكه إلى فوز كبير على هيرثا برلين ليضمن مركزاً مؤهلاً لدوري أبطال أوروبا

قاد هنتيلار و راؤول فريقهما شالكه إلى فوز كبير برباعية نظيفة على هيرتا برلين المتعثر في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم يوم السبت ،لينتزع بذلك مكانا في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وضمن شالكه المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الألماني بعدما اكتفى بروسيا مونشنبلادباخ بالتعادل بدون أهداف على أرضه مع اوغسبورغ في الجولة قبل الأخيرة للموسم.
وسجل المهاجم لوكاس باريوس الذي جلس على مقاعد البدلاء في معظم مباريات الموسم ثلاثة أهداف ليقود بروسيا دورتموند الذي توج الأسبوع الماضي بطلا للمسابقة للفوز 5-2 على كايزرسلاوترن صاحب المركز الأخير الذي تأكد هبوطه.
وعاد باريوس مهاجم باراغواي إلى مقاعد البدلاء هذا الموسم بعد بزوغ نجم روبرت ليفاندوفسكي ودخل التشكيلة الأساسية للمرة الثالثة فقط هذا الموسم.
وتأكد احتلال مونشنبلادباخ المركز الرابع ليضمن مكانا في الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أوروبا.
وضمن اوغسبورغ صاحب المركز 15 بعد هذا التعادل البقاء في الدرجة الأولى الموسم المقبل مثل هامبورغ الذي تعادل بملعبه بدون أهداف مع ماينتس.
وتفادى هيرثا برلين إعلان هبوطه بشكل مباشر من الدرجة الأولى بعدما خسر كولونيا 4-1 أمام مضيفه فرايبورغ.
ويحتل هيرتا المركز السابع عشر وقبل الأخير متأخرا بفارق نقطتين عن كولونيا الذي يحتل المركز السادس عشر الذي يلعب في نهاية الموسم جولة فاصلة مع صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية على بطاقة اللعب في دوري الأضواء.
وتغلب بايرن ميونيخ المتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا وسينهي الموسم في المركز الثاني على شتوتغارت 2-صفر بفضل الهدف 26 للمهاجم ماريو غوميز هذا الموسم ليتأخر بفارق هدف واحد وراء هنتيلار في قائمة الهدافين.
ولم يواجه شالكه مقاومة كبيرة من هيرتا وتقدم في الدقيقة 32 عندما انطلق جويل ماتيب من وسط الملعب ليمرر إلى هنتيلار الذي وضع الكرة في شباك الحارس توماس كرافت من عند حافة منطقة الجزاء.
وكان من المفترض أن يضيف المهاجم الهولندي المزيد عندما سدد برأسه في القائم قبل أن يطيح بالكرة خارج الملعب وهو على مسافة ستة أمتار فقط من المرمى بعد بداية الشوط الثاني.
وأهدر راؤول وجيفرسون فارفان فرصا خطيرة قبل أن يضيف لويس هولتبي الهدف الثاني في الدقيقة 72.
وسجل راؤول الهدف الثالث بعد ركلة ركنية قبل أن يكمل هنتيلار الرباعية اثر تمريرة فارفان من ركلة حرة في الدقيقة 88.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى