أخبار الرياضة

يونايتد يسعى لاستثمار فوزه الأوروبي محلياً

يريد الاسكتلندي اليكس فيرغوسون أن يوظف فوز فريقه التاريخي على اي اسي ميلان (3-2) الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا عندما يحل ضيفا على ايفرتون السبت في افتتاح المرحلة.

وتبدو ثقة فيرغوسون كبيرة بعد أن نفى المدافع الدولي الصربي نيمانيا فيديتش الشائعات حول احتمال رحيله الى ناد آخر في نهاية الموسم الحالي يرجح أن يكون ريال مدريد الإسباني، وتأكيده على احترام عقده مع "الشياطين الحمر" حتى انتهائه عام 2012.

وتحتاج ثقة فيرغوسون الذي فترت علاقته مع فيديتش في الآونة الأخيرة، الى ترجمة عملية على ارض ملعب "غوديسون بارك" التابع لايفرتون المنتشي بتعادله مع ارسنال 2-2 ثم فوز على مانشستر سيتي 2-صفر وعلى تشلسي 2-1 في الدوري المحلي، وأخيراً على سبورتينغ لشبونة البرتغالي 2-1 في ذهاب دور الـ16 من مسابقة يوروبا ليغ.

وعلى غرار فيديتش، جدد الجنوب افريقي ستيفن بينار الذي أتم الثامنة والعشرين من عمره يوم الأربعاء الماضي، ارتباطه بايفرتون وأكد ثقة زملائه به بعد أن سجل في مرمى ارسنال ومانشستر سيتي وأخيراً سبورتينغ لشبونة.

وقال بينار الذي ينتهي عقده في 2012 أيضاً، "اشعر أني هنا في بيتي. المشجعون يقدمون الدعم لي وأن أعطي بنسبة 100 في المئة لإسعادهم".

ويغيب عن مانشستر يونايتد الويلزي راين غيغز بداعي الإصابة وريو فرديناند بداعي الإيقاف، فيما يغيب عن ايفرتون المغربي الأصل مروان فلايني الذي خضع لعملية جراحية ستبعده 6 أشهر، وقد يعود إليه النجم الاسترالي تيم كاهيل، وستكون المباراة مناسبة لفيليب نيفيل لمواجهة فريقه السابق وربما شقيقه غاري.

وسيحاول ارسنال الثالث (52 نقطة) محو هزيمته في دوري أبطال أوروبا أمام بورتو البرتغالي 1-2 والتي شارك فيها الحكم السويدي مارتن هانسون بارتكابه أخطاء واضحة، عندما يستضيف سندرلاند على إستاد الإمارات السبت أيضاً، ويعتبر مدربه الفرنسي ارسين فينغر أن فارق 6 و5 نقاط عن تشلسي المتصدر ومانشستر يونايتد على التوالي قد يعوّض في المراحل الـ12 الأخيرة من البطولة.

ولا تزال معاناة ارسنال الذي لن تكون مهمته سهلة أيضا في مواجهة سندرلاند، مع الإصابات مستمرة وسيغيب عنه المهاجمان الروسي اندري ارشافين والكرواتي ادواردو دا سيلفا إضافة الى المدافع الفرنسي وليام غالاس ولاعب الوسط الفرنسي آبو ديابي.

في المقابل، يحل تشلسي ضيفا ثقيلا على ولفرهامبتون وهو شبه ضامن للنقاط الثلاث في ظل تألق مهاجمه العاجي ديدييه دروغبا بعد عودته من أمم أفريقيا الشهر الماضي في انغولا حيث لم يلق النجاح المتوقع.

ويلعب السبت وست هام مع هال سيتي، وبورتسموث مع ستوك سيتي، والأحد استون فيلا مع بيرنلي، وفولهام مع برمنغهام، ومانشستر سيتي (45 نقطة) مع ليفربول (44) في صراعهما المتسمر على المركز الرابع الذي قد يحسم في حال تعادلهما لمصلحة توتنهام (43) على حساب مضيفه ويغان، فيما تختتم المرحلة الاثنين بلقاء بلاكبيرن مع بولتون.

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى