أخبار الرياضة

أجراس الخطر تقرع لبايرن بعد التعادل مع فالنسيا

صعد بايرن ميونيخ الى دور الستة عشر في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعد تعادله 1-1 في فالنسيا يوم الثلاثاء لكن متصدر دوري الدرجة الاولى الالماني يتعين عليه ان يستفيق ويستعيد مستواه العالي اذا ما اراد محو انهيار الموسم الماضي.
ولعب الفريق الالماني لنحو ساعة كاملة بلاعب أكثر من منافسه بعدما طرد انطونيو باراجان الظهير الايمن لفالنسيا بسبب تدخل خشن على ديفيد الابا لاعب بايرن في الدقيقة 33 لكنه تأخر بهدف دون رد حتى سجل توماس مولر هدف التعادل في الدقيقة 82.
وكان هذا التعادل كافيا لحجز مكان للفريقين في دور الستة عشر بعد فوز ليل 2-صفر على باتي بوريسوف في المباراة الأخرى بالمجموعة في وقت سابق.
لكن كارل هاينز رومنيجه المدير التنفيذي لبايرن طالب فريقه ببذل المزيد من الجهد.
وخاطب اللاعبين وبعض الضيوف الذين حضروا مأدبة عشاء عقب المباراة في الساعات الاولى من صباح اليوم الاربعاء "يجب ان نستفيق"
واضاف "يتعين علينا ان نستعيد نفس المستوى الذي جعلنا فريقا قويا جدا هذا الموسم وهو ما منحنا الصدارة بفارق كبير عن المنافسين."
ويتفوق بايرن بفارق ثماني نقاط على اقرب مطارديه في صدارة الدوري الالماني بعد عشرة انتصارات من 12 مباراة لكنه سقط في فخ التعادل 1-1 امام نورمبرج المتواضع يوم السبت.
وكان بمقدر الفريق الالماني الخروج بالنقاط الثلاث كاملة امام الفريق الاسباني لكنه اهدر سلسلة من الفرص بينما حرم اطار المرمى ماريو ماندزوكيتش من تسجيل هدف في اخر المباراة.
وابلغ مولر الصحفيين "ليست هذه من المباريات التي نحب ان نحتفل بها. لعبنا بتفوق عددي لنحو 60 دقيقة لكن مع ذلك تأخرنا بهدف حتى الدقيقة 82. كان من المحبط الا نفوز بهذه المباراة. في النهاية حاولنا تقليص الخسائر الى ادنى حد ممكن."
ولبايرن كل الحق في قرع اجراس الخطر حيث ينتظره اسبوع حافل سيلعب خلاله ثلاث مباريات في الدوري.
ويستضيف بايرن منافسه هانوفر يوم السبت قبل ان يحل ضيفا على فرايبورج في منتصف الاسبوع وبعدها يستقبل بروسيا دورتموند حامل اللقب في مباراة قد تشهد تقلص صدارته ليشتعل الصراع على اللقب.
واهدر بايرن تقدمه بفارق ثماني نقاط في منتصف الموسم الماضي لينهيه دون اي لقب للموسم الثاني على التوالي.
وطالب رومنيجه الفريق بالمزيد من التركيز.
وقال مهاجم بايرن السابق "يتعين علينا ان نلقي اي شيء مررنا به هذا الاسبوع خلف ظهورنا. يتعين علينا ان نفعل ذلك كي نتجنب تكرار ما حدث العام الماضي."
وتابع "لا نزال نحتفظ بتقدم كبير في الصدارة لكن ينتظرنا اسبوع مهم جدا لمستقبلنا."

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى