شباب وتعليم

التعليم العالي: خفض تكاليف الاستقصاءات الطبية الخارجية في مشفى المواساة بنسبة 50 بالمئة

تركز اجتماع وزير التعليم العالي الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى مع مجلس إدارة مشفى المواساة أمس حول أجور الاستقصاءات الطبية والعيادات الخارجية
وأسس توزيع الحوافز اضافة إلى دوام الأطباء وطلاب الدراسات العليا وأسس نقل الممرضات والموازنة العامة الاستثمارية للمشفى.
وأوضح وزير التعليم العالي أن مجلس ادارة المشفى اتخذ قرارا بخفض تكاليف الاستقصاءات الطبية الخارجية كالتحاليل الطبية والصور الشعاعية بنسبة 50 بالمئة واستمرار مجانية الحالات الاسعافية والخدمات الطبية التي تقدمها العيادات الخارجية لافتا إلى أن جميع الفحوصات والخدمات المقدمة في المشفى ذات جودة وسوية مهنية عاليتين.
وأشار الوزير شيخ عيسى إلى أن الموازنة الاستثمارية لمشفى المواساة تحدد ضمن اولويات يجري العمل عليها تباعا وان الحكومة حريصة على استمرار تقديم الخدمات الطبية النوعية في وزارتي التعليم العالي والصحة بما ينعكس ايجابا على صحة المواطنين وبالشكل الذي يعكس مستوى اداء المؤسسات الطبية داعيا إلى ترشيد الاستهلاك ومنع الهدر والحد من الاستقصاءات الطبية غير الضرورية.
وأكد ضرورة التزام الأطباء وطلاب الدراسات العليا بالدوام المقرر في المشفى واعلاء المصلحة العامة على المصالح الشخصية من خلال انجاح المؤسسات التي يعملون فيها والحرص على إتمام العملية التعليمية بالشكل الأمثل لافتا إلى ضرورة التكامل بين العمل المهني والاكاديمي والحرص على يلاء البحث العلمي الاهتمام الكافي والعناية اللازمة.
وبالنسبة لموضوع نقل الممرضات لفت وزير التعليم العالي إلى ضرورة الأخذ بالحسبان الحالات الانسانية وتحقيق العدالة وأعمال مبدأ تكافؤ الفرص ضمن الامكانات المتوفرة وبما لا يؤثر على سير العمل أو يضر بالمصلحة العامة.
كما استمع وزير التعليم العالي إلى شكاوي المرضى والأطباء العاملين خلال الجولة التي قام بها على بعض أقسام المشفى مؤكدا أنه سيتم العمل على تذليل الصعوبات وتجاوز العقبات التي تعترض سير العمل.
حضر الاجتماع معاون وزير التعليم العالي للشؤون الصحية ورئيس جامعة دمشق وعميد كلية الطب البشري ومدير مشفى المواساة بدمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى