أخبار الرياضة

في «كامب نو»… لا صوت يعلو على برشلونة

حسم برشلونة الاسباني حامل اللقب موقعته مع ضيفه ميلان الايطالي
وتأهل إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه عليه 3-1 أول من أمس على ملعب «كامب نو» في إياب الدور ربع النهائي.
وسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي (د 11 و41 من ركلتي جزاء) واندريس اينيستا (د 53) أهداف برشلونة، وانطونيو نوتشرينو (د 32) هدف ميلان.
وكان الفريقان تعادلا سلباً ذهاباً على ملعب «سان سيرو» في ميلانو، ليبلغ برشلونة نصف النهائي للمرة الخامسة على التوالي وعادل الانجاز القياسي المسجل باسم غريمه ريال مدريد بين 1956 و1960. وعزز برشلونة سجله الرائع على ملعبه في الدور ربع النهائي، إذ حقق 12 فوزاً في 14 مباراة، فيما عجز الفريق الايطالي عن تجريد الاسبان من اللقب وانتزاع تعادل ايجابي على غرار مباراة الفريقين في ذهاب الدور الأول عندما أرغم برشلونة على التعادل 2-2. ودخل برشلونة المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه المستحق على اتلتيك بلباو «2-صفر الدوري المحلي». تمكن ميسي من خطف الكرة من المدافع الفرنسي فيليب ميكسيس في منتصف الملعب، وانطلق بسرعة صاروخية وفضل أن يمرر لتشافي هرنانديز بدلاً من التسديد على المرمى، لكن الدفاع لم يحسن تشتيت الكرة إذ ارتكب لوكا انطونيني خطأ داخل المنطقة على ميسي الذي ترجم ركلة الجزاء بنجاح إلى يمين أبياتي (د 11).
ومن فرصته الحقيقية الأولى، نفذ البرازيلي روبينيو تمريرة جميلة لابراهيموفيتش فلعبها في ظهر دفاع برشلونة إلى انطونيو نوتشرينو المندفع من الخلف والمستفيد من تغطية الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو لمصيدة لتسلل، فسددها أرضية داخل مرمى الحارس فيكتور فالديس مسجلاً هدفه 10 هذا الموسم في جميع المسابقات لتميل الكفة لمصلحة ميلان الذي سجل هدفاً خارج ملعبه (د 32). وسدد تشافي كرة قوية صدها ابياتي (د 36) قبل ان يمسك المخضرم اليساندرو نستا لاعب وسط برشلونة سيرجيو بوسكيتس من قميصه داخل المنطقة فاحتسب الحكم الهولندي بيورن كويبرز ركلة جزاء اعترض عليها لاعبو ميلان، وترجمها ميسي بنجاح في الزاوية اليسرى لمرمى ابياتي رافعاً رصيده إلى 14 هدفاً في المسابقة هذا الموسم و51 في مجموع مشاركاته (41). وافتتح تشافي الشوط الثاني بركلة حرة خطيرة مرت بجانب المقص الايسر لمرمى الفريق اللومباردي (د 49). ولم يتأخر برشلونة في تعزيز الفارق عبر لاعب وسطه اندريس اينيستا الذي استغل تسديدة لميسي ارتدت من ميكسيس، فروضها داخل المنطقة وسدد بأعصاب باردة في شباك ميلان (د 53).
وعلى رغم تقدمه الصريح، بقي برشلونة مسيطراً على مجريات اللعب لتنتهي المباراة بتأهل مستحق للاعبي المدرب جوسيب غوارديولا.
بايرن ميونيخ – مرسيليا
وأكد بايرن ميونيخ تفوقه ذهاباً وتأهل إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه مرسيليا الفرنسي 2-صفر أول من أمس في ميونيخ في إياب ربع النهائي.
وسجل الكرواتي ايفيكا اوليتش (د 13 و37) الهدفين.
على ملعب اليانز ارينا التي ستقام عليه المباراة النهائية في 19 أيار (مايو) المقبل، وتحت الأمطار جدد بايرن ميونيخ فوزه على الفريق الفرنسي بعد أن كان هزمه 2-صفر ذهاباً في عقر داره ملعب فيلودروم وضرب موعداً في دور الأربعة للمرة الـ13 في تاريخه.
ولم يخدم الحظ مرسيليا، الفريق الفرنسي الوحيد الذي توج باللقب مرة واحدة عام 1993 وعلى ملعب مدينة ميونيخ بالذات عندما كان مدربه الحالي ديدييه ديشان قائداً له كلاعب، فيما لا يزال الفريق «البافاري» يمني النفس باللعب على أرضه والحصول على اللقب للمرة الخامسة بعد 1974 و1975 و1976 و2001.
وبدا الضيوف المباراة محاولين تقليص الفارق إلى أن الكرة ارتدت بهجمة لبايرن ميونيخ، وهرب الفرنسي فرانك ريبيري من 3 لاعبين وعكس الكرة إلى الكرواتي ايفيكا اوليتش الذي نزل أساسياً بدلاً من ماريو غوميز، تابعها بيسراه في شباك ستيف مانداندا مفتتحاً التسجيل لأصحاب الأرض (13).
وأضاف بايرن ميونيخ الهدف الثاني بعد أن أرسل النمساوي ديفيد الابا عرضية أمام اوليتش الذي انتهز الفرصة ووضع الكرة في أعلى الزاوية اليسرى (د 37) فأصبح جلاد الفرنسيين بعد أن كان سجل ثلاثية فريقه في مرمى ليون على ملعبه جيرلان (3-صفر) عام 2010 في نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى