أخبار الرياضة

الدوري الايطالي : يوفنتوس يهزم نابولي ويشدد الملاحقة على ميلان .. و الانتر يفوز مع مدربه الجديد

قلص يوفنتوس الفارق مع ميلان المتصدر إلى نقطتين بعدما سحق ضيفه نابولي بثلاثية نظيفة مساء الأحد في ختام المرحلة الثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم التي شهدت أيضا فوز روما على نوفارا 5-2 وإنتر على جنوى 5-4.
على ملعب يوفنتوس في تورينو، سجل لفريق "السيدة العجوز" ليوناردو بونوتشي (53) والتشيلي أرتورو فيدال (75) وفابيو كوالياريلا (83)، ليرفع رصيده إلى 62 نقطة وبات على بعد نقطتين من ميلان المتصدر وبطل الموسم الماضي الذي تعادل السبت مع مضيفه كاتانيا 1-1، فيما تجمد رصيد نابولي الرابع عند 48 نقطة بفارق الأهداف أمام أودينيزي.

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، استعاد روما توازنه وبقي ضمن دائرة الصراع على المركز الرابع، الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما اكتسح ضيفه المتواضع نوفارا 5-2، ليرفع رصيده إلى 47 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة واحدة خلف نابولي وأودينيزي.

وعلى ملعب "جوزيبي مياتزا"، حقق إنتر ميلان بداية جيدة مع مدرب فريق الشباب أندريا ستراماتشوني (36 عاما) الذي خلف كلاوديو رانييري حتى نهاية الموسم بعد أن أقيل الأخير من منصبه إثر الخسارة أمام يوفنتوس (صفر-2) الأحد الماضي، وذلك بفوزه مثير على جنوى 5-4.

ورفع "نيرازوري" رصيده إلى 44 نقطة في المركز السابع وأبقى على حظوظه في إنقاذ موسمه من خلال المشاركة في الدوري الأوروبي، وذلك بعد أن فقد أي أمل في المنافسة على اللقب أو حتى المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا إضافة إلى تنازله عن لقبه بطلا لمسابقة الكأس المحلية.

وعلى ملعب "أرتيميو فرانكي"، فشل أودينيزي في الاستفادة من سقوط لاتسيو الثالث أمام بارما (1-3) من أجل أن يصبح على المسافة ذاتها منه، وذلك بعد أن خسر بدوره أمام مضيفه المتواضع سيينا بهدف نظيف.

وتغلب باليرمو على مضيفه بولونيا ب3-1، وكييفو على مضيفه فيورنتينا 2-1 وكالياري على ضيفه أتالانتا 2-صفر. وانتهت مواجهة أسفل الترتيب بين ليتشي وتشيزينا بالتعادل السلبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى