أخبار الرياضة

كأس آسيا: الإمارات تتعرض للهزيمة أمام إيران بالثلاثة والعراق تفوز علي كوريا الشمالية

تعرض منتخب الإمارات لهزيمة كبيرة بثلاثة أهداف نظيفة أمام منتخب إيران في المباراة التي جمعتهما اليوم/الأربعاء على ملعب نادي قطر في الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة الرابعة لبطولة كأس آسيا التي تقام حاليا في قطر.
في حين صعد العراق حامل اللقب إلى الدور ربع النهائي من البطولة بفوزه على كوريا الشمالية بهدف نظيف على إستاد نادي الريان.
وتصدرت إيران التي حققت فوزها الثالث على الإمارات هذه المجموعة برصيد 9 نقاط، مقابل 6 نقاط للعراق، ونقطة لكل من الإمارات وكوريا الشمالية.
سجل أهداف المنتخب الإيراني اراش افشين في الدقيقة 70 ومحمد نوري في الدقيقة 83 ووليد عباس في الدقيقة 93 من زمن المباراة. وكانت ايران ضامنة تأهلها الى ربع النهائي من الجولة السابقة.
وسبق لايران ان توجت بطلة لكأس اسيا ثلاث مرات اعوام 1968 و1972 و1976، وفشلت من حينها حتى في الوصول الى المباراة النهائية.
وتبقى افضل نتيجة لمنتخب الامارات في المقابل وصوله الى نهائي النسخة التي اقيمت في ابوظبي عام 1996 قبل ان يخسر امام نظيره السعودي بركلات الترجيح 2-4 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي صفر-صفر.
اما في المباراة الآخري، فقد واصل العراق مشواره دفاعا عن لقبه بطلا لآسيا ببلوغه الدور ربع النهائي. وسجل كرار جاسم هدف لمباراة الوحيد في الدقيقة 22.
ويلتقي العراق مع استراليا متصدرة المجموعة الثالثة في 22 الحالي، في اعادة لمباراتهما في الدور الاول من النسخة الماضية والتي انتهت بفوز لافت للعراق 3-1 في بانكوك. في حين تلتقي ايران في اليوم ذاته مع كوريا الجنوبية.
وبات العراق ثالث منتخب عربي يبلغ الدور الثاني بعد قطر عن المجموعة الاولى والاردن عن الثانية، في حين ودعت خمسة منتخبات عند حاجز الدور الاول وهي الكويت والسعودية والامارات والبحرين وسوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى