أخبار الرياضة

تصفيات مونديال 2010: اليابان اول المتأهلين الى النهائيات

بات المنتخب الياباني أول المتأهلين الى نهائيات كاس العالم لكرة القدم المقررة في جنوب افريقيا عام 2010، بفوزه الثمين على مضيفه الاوزبكستاني 1-صفر السبت فيطشقند في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الاولى في الدور الحاسم من تصفيات اسيا.
وسجل شينجي اوكازاكي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة التاسعة.
وهو الفوز الرابع لليابان في التصفيات مقابل تعادلين فانتزع صدارة المجموعة برصيد 14 نقطة بفارق نقطة واحدة امام استراليا المتصدرة السابقة والتي تحل ضيفة على قطر لاحقا علما بانها بحاجة الى التعادل فقط للحاق باليابان الى النهائيات.
وهي المرة الرابعة على التوالي التي يبلغ فيها المنتخب الياباني النهائيات بعد فرنسا 1998 واليابان وكوريا الجنوبية 2002 والمانيا 2006.
اما اوزبكستان فتلقت ضربة موجعة في سعيها الى احتلال المركز الثالث في المجموعة والذي يؤهلها الى خوض الملحق مع ثالث المجموعة الثانية، على ان يحظى المتأهل منهما الى خوض ملحق آخر مع منتخب نيوزيلندا لحجز بطاقته الى المونديال.
وتجمد رصيد اوزبكستان عند 4 نقاط في المركز الرابع بفارق 3 نقاط خلف البحرين الذي لا يلعب في الجولة الحالية.
وتبقى لاوزبكستان مباراة واحدة امام البحرين بالذات في المنامة في 17 حزيران/يونيو الحالي في الجولة الاخيرة، فيما يحتاج المنتخب البحريني الى نقطة واحدة فقط من مباراتيه الاخيرتين امام مضيفته استراليا الاربعاء المقبل واوزبكستان في 17 الحالي لضمان المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى