أخبار الرياضة

بطولة انكلترا: تشلسي يحرز اللقب الرابع في تاريخه ويكسر احتكار مانشستر يونايتد

احرز تشلسي اللقب الرابع في تاريخه والاول منذ عام 2006 عندما سحق ضيفه ويغان 8-صفر اليوم الاحد على ملعبستامفورد بريدج
في لندن في
المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
ووضع تشلسي حدا لسيطرة منافسه المباشر مانشستر يونايتد على اللقب في المواسم الثلاثة الماضية وحرمه من تسجيل رقمين قياسيين في تاريخ الكرة الانكليزية اولهما اللقب 4 مرات متتالية وثانيهما الانفراد بالرقم القياسي في عدد الالقاب الذي يتقاسمه مع مع ليفربول.
وعزز تشلسي موقعه في الصدارة برصيد 86 نقطة مقابل 85 لمانشستر يونايتد الذي لم ينفعه فوزه الكبير على ضيفه ستوك سيتي 4-صفر.
ونجح المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي في اول موسم له مع الفريق اللندني في قيادته الى اللقب الغائب عن خزائنه منذ ثنائيته مع مدرب انتر ميلان الايطالي حاليا البرتغالي جوزيه مورينيو عامي 2005 و2006 رافعا رصيده الى 4 القاب بعد عام 1955 (الدرجة الاولى سابقا).
ويملك انشيلوتي فرصة الظفر بلقبه الثاني هذا الموسم لان فريقه سيلاقي بورتسموث السبت المقبل في المباراة النهائية لمسابقة كأس انكلترا على ملعب ويمبلي.
وكان انشيلوتي خلف الهولندي غوس هيدينك على رأس الادارة الفنية لتشلسي الصيف الماضي، وهو أضاف لقب البريمر ليغ الى سجله الحافل بالالقاب في 8 مواسم مع فريقه السابق ميلان حيث احرز معه لقب بطل دوري ابطال اوروبا مرتين عام 2003 على حساب فريقه السابق يوفنتوس، و2007 على حساب ليفربول الانكليزي، والدوري الايطالي مرة واحدة عام 2004، وبطولة العالم للاندية مرة ايضا، والكأس السوبر الاوروبية عام 2003 والكأس المحلية عام 2003.
ولعب انشيلوتي في ميلان بين عامي 1987 و1992 وحقق معه لقب مسابقة دوري ابطال اوروبا عامي 1989 و1990، ولقب الدوري المحلي عامي 1988 و1992.
وتقدم تشلسي مبكرا عندما انبرى لامبارد لركلة حرة مباشرة ارتدت من الحائط البشري الى الالماني ميكايل بالاك الذي مررها برأسه الى الفرنسي فلوران مالودا الذي هيأها بصدره الى مواطنه نيكولا انيلكا داخل المنطقة فسددها بيمناه على يسار الحارس مايكل بوليت (6).
وعزز تشلسي تقدمه بهدف ثان من ركلة جزاء اثر عرقلة لامبارد داخل المنطقة من قبل المدافع غاري كالدويل فطردالاخير وابنرى لها الاونل بنجاح (32).
واستغل تشلسي النقص العددي في صفوف ضيوفه فاضاف العاجي سالومون كالو الهدف الثالث بعد لعبة مشتركة مع لامبارد داخل المنطقة فتابعها من مسافة قريبة على يمين الحارس بوليت (54)، وسجل انيلكا هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه عندما تلقى كرة عرضية من لامبارد فتابعها على الطائر بيمناه داخل المنطقة على يسار الحارس بوليت (57).
وضرب الدولي العاجي الاخر ديدييه دروغبا بقوة وسجل ثلاثية "هاتريك"، بدأها بضربة رأسية اثر كرة عرضية من لامبارد (63)، ثم من ركلة جزاء اثر عرقلة جو كول، بديل كالو، من قبل مدافع تشلسي السابق الهولندي ماريو ميلكيوت (68)، قبل ان يستغل كرة مرتدة من الحارس بوليت اثر تسديدة قوية داخل المنطقة لجو كول (80) رافعا رصيده الى 29 هدفا وتوج هدافا للدوري الانكليزي بفارق 3 اهداف امام مهاجم مانشستر يونايتد واين روني.
وختم المدافع اشلي كول المهرجان بهدف ثامن بتسديدة على الطائر من داخل المنطقة اثر كرة عرضية من جو كول في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى