أخبار الرياضة

دل بوسكي : الكرة الأسبانية تعيش لحظة ” كمال ”

أكد المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء أن بلاده تعيش حاليا لحظة “كمال” على مستوى كرة القدم ، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.
ولكنه أشار إلى خطر الاعتقاد بأن المنتخب الأسباني يعلو فوق جميع منافسيه ببطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) ، وقال دل بوسكي ، بعد زيارته للمدينة الرياضية الخاصة بنادي ديبورتيفو نومانسيا في مدينة سوريا الأسبانية ، "نعيش حاليا لحظة كمال في مجال كرة القدم. والاختبار الأفضل لا يقتصر على المنتخب وإنما على وجود خمسة أندية في البطولتين الأوروبيتين للأندية وهو ما يقدم الكرة الأسبانية بشكل مدهش".

كما أشار دل بوسكي إلى إمكانية وجود نهائي أسباني خالص في أي من البطولتين الأوروبيتين للأندية أو كليهما، وقال دل بوسكي "أتمنى أن يجمع نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبرشلونة وأن يجمع نهائي الدوري الأوروبي بين فريقين من أسبانيا".

وأكد دل بوسكي أن فريقه تخلص من "العقدة" التي كانت تلازمه لدى المشاركة في البطولات الكبيرة ولذلك سيخوض يورو 2012 في بولندا وأوكرانيا وسط أجواء من تقدير للذات وثقة كبيرة.

وأوضح دل بوسكي أن أكثر ما يزعجه حاليا هو اقتراب موعد البطولة التي يسعى فيها الفريق للدفاع عن لقبه الذي أحرزه قبل أربع سنوات في النمسا وسويسرا.

وقال دل بوسكي "أمامنا مسؤولية هائلة ضاعف حجمها فوز الفريق بلقبي كأس العالم 2010 ويورو 2008 "، ويرى دل بوسكي أن الثقة الزائدة لن تكون المنافس الرئيسي لفريقه في يورو 2012 وإنما سيكون قلقه من الفرق المنافسة له في البطولة.

وعن منافسيه في مجموعته بالدور الأول للبطولة ، قال دل بوسكي "لا يمكننا أن نقول إننا أعلى من باقي المتنافسين لأننا نعلم أن كرة القدم بها تقارب كبير في المستوى. ومنتخبات إيطاليا وأيرلندا وكرواتيا لن تجعل المهمة سهلة بالنسبة لنا على أي حال".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى