أخبار الرياضة

بطولة اسبانيا: فالنسيا يبتعد في الصدارة

ابتعد فالنسيا بالصدارة مؤقتا بفارق اربع نقاط عن اقرب منافسيه بعد فوزه على ضيفه اتلتيك بلباو 2-1 في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
سجل ادوريز (10) وفيسنتي (90) هدفي فالنسيا، وغابيلوندو (90) هدف اتلتيك بلباو.
ورفع فالنسيا رصيده الى 16 نقطة، يليه فياريال وبرشلونة حامل اللقب ولكل منهما 12 نقطة، حيث يلتقي الاول مع راسينغ سانتاندر والثاني مع مايوركا الاحد في ختام المرحلة.
وانقذ الفرنسي فلوران سيناما بونغول فريقه سرقسطة متذيل الترتيب من تلقي هزيمته الرابعة بعدما قاده لتحويل تخلفه امام ضيفه سبورتينغ خيخون بهدفين الى تعادل 2-2.
اعتقدت الجماهير الحاضرة في ملعب "لا روماريدا" ان سرقسطة الذي لا يزال يبحث عن فوزه الاول هذا الموسم، في طريقه بشكل مؤكد لتلقي هزيمة جديدة بعد ان تخلف بهدف سجله المدافع الصربي ايفان اوبرادوفيتش في الدقيقة 31 خطأ في مرمى فريقه ثم تعرضه لضربة بطرد المدافع التشيكي يري ياروسيك لتسببه بركلة جزاء نفذها دييغو كاسترو بنجاح (49).
لكن بونغول المعار من سبورتينغ لشبونة البرتغالي الى سرقسطة، رفض الاستسلام وقلص الفارق لاصحاب الارض (57) ثم ادرك لهم التعادل بعد اربع دقائق فقط (61)، حارما سبورتينغ خيخون من تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم.
وفي مباراة اخرى، سقط اسبانيول امام مضيفه ريال سوسييداد الجريح بهدف سجله خوان فورلين في الدقيقة 85 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، مانحا اصحاب الارض فوزهم الثاني هذا الموسم وملحقا بفريقه الهزيمة الثالثة فتجمد رصيده عند 9 نقاط في المركز السادس، ما حرمه من ازاحة ريال مدريد عن المركز الرابع ولو موقتا.
ويلعب الاحد اشبيلية مع اتلتيكو مدريد، وخيتافي مع هيركوليس، والميريا مع ملقة، واوساسونا مع ليفانتي، وريال مدريد مع ديبورتيفو لا كورونيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى