أخبار الرياضة

توريس يعود بقوة وتشيلسي يسحق ليستر سيتي بالخمسة

الفريق الأزرق يحقق فوزه الرابع على التوالي ويمضي قدما في كأس الاتحاد الإنكليزي واستغلال معنويات تخطي نابولي.
المباراة: تشيلسي 5-2 ليستر سيتي
الأهداف: كاهيل (12) وكالو (18) وتوريس (67 و85) وميريليش (90) لتشيلسي وبيكفورد (77) ومارشال (88) لليستر
لندن – واصل تشيلسي عروضه الجيدة مع المدرب الايطالي روبرتو دي ماتيو وحقق فوزه الرابع على التوالي تحت قيادته وبلغ الدور نصف النهائي من مسابقة كأس انكلترا بتغلبه على ضيفه ليستر سيتي من الدرجة الأولى 5-2 الأحد على ملعب "ستامفورد بريدج".
وكان تشيلسي خاض مباراته الأولى مع دي ماتيو الذي رقي من منصب مساعد المدرب إلى المدرب المؤقت للفريق خلفا للبرتغالي اندريه فياش-بواش الذي أقيل من منصبه بعد الخسارة أمام وست بروميتش البيون (صفر-1) في أوائل الشهر الحالي، في هذه المسابقة بالذات عندما تغلب على برمنغهام سيتي من الدرجة الأولى (2-صفر) في مباراة معادة، قبل أن يفوز على ستوك سيتي (1-صفر) في الدوري ثم يعود من بعيد أمام نابولي الايطالي ويتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بالفوز عليه 4-1 في إياب ثمن النهائي بعد أن خسر أمامه ذهابا 1-3.
وأضاف الفريق اللندني فوزا رابعا على التوالي بقيادة دي ماتيو الذي دافع عن ألوان تشيلسي بين 1996 و2002، علما بان الإشراف على فريق ال"بلوز" يشكل التجربة التدريبية الثالثة للاعب لاتسيو والمنتخب الايطالي سابقا إذ اشرف على الفريقين الانكليزيين الآخرين ميلتون كينيس دونز (2008-2009) ووست بروميتش البيون (2009-2011) الذي صعد إلى الدوري الممتاز في موسمه الأول معه قبل أن يقيله في الخامس من شباط/فبراير 2011 بسبب فوزه بمباراة واحدة من أصل 10 خلال تلك الفترة.
ويدين تشيلسي الذي يستعد لمواجهة مانشستر سيتي الأربعاء المقبل في قمة المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري المحلي والذي وقع مع بنفيكا البرتغالي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بتأهله إلى نصف النهائي إلى الاسباني فرناندو توريس الذي سجل ثنائية ومرر كرة هدفين.
وجاء الهدفان الأولان في غضون 6 دقائق، الأول اثر ركلة ركنية نفذها الاسباني خوان ماتا وحولها غاري كاهيل برأسه داخل شباك الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل بعدما سبق ويس مورغان إليها (12)، والثانية بعد تمريرة عرضية من توريس وصلت إلى العاجي سالومون كالو فأودعها الشباك (18).
وأضاف توريس بنفسه الثالث بعدما وصلته الكرة من عرضية للبرتغالي راؤول ميريليش فسيطر عليها بقدم ثم أطلقها بأخرى داخل الشباك (67)، ثم الرابع قبل 5 دقائق على النهاية برأسه بعد ركنية من ميريليش مسجلا هدفه السادس هذا الموسم في جميع المسابقات، وذلك بعد أن قلص ليستر الفارق بهدف لجيرماين بيكفورد سجله في الدقيقة 77 بعدما تابع تسديدة لزميله نيل دانز ارتدت من الحارس التشيكي بتر تشيك ثم القائم قبل أن تصل إلى بيكفورد.
ونجح ليستر في تقليص الفارق إلى هدفين في الدقيقة 88 بكرة صاروخية بعيدة من بن مارشال، لكن ميريليش أعاده إلى ثلاثة أهداف بعد تمريرة من نجم اللقاء توريس (90).
يذكر أن تشيلسي كان توج بلقب هذه المسابقة للمرة الأخيرة عام 2010 حين رفع رصيده فيها إلى 6 ألقاب بفوزه في النهائي على مانشستر يونايتد 1- صفر بعد التمديد.
ويلعب لاحقا ليفربول مع ستوك سيتي، علما بان الدور ربع النهائي افتتح السبت بتعادل ايفرتون وسندرلاند 1-1 وبالتالي سيخوضان مباراة معادة، فيما توقفت مواجهة توتنهام وضيفه بولتون والنتيجة 1-1 وذلك بسبب فقدان لاعب الأخير فابريس موامبا الوعي وهو ما زال في حالة حرجة في وحدة العناية الفائقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى