أخبار الرياضة

برشلونة يخسر وديا من مانشستر سيتي رغم مشاركة إبراهيموفيتش

خسر بطل أوروبا نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم على ملعبه صفر /1 مساء أمس الأربعاء أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في مباراة ودية رفيعة الشأن رغم أن المباراة شهدت أخيرا الظهور المرتقب لنجم هجوم الفريق الجديد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.
وشارك المهاجم السويدي ، الذي لم يتمكن من اللعب منذ انضمامه إلى برشلونة قادما من إنتر ميلان الإيطالي في تموز/يوليو الماضي بسبب إصابته بكسر في يده اليسرى ، في شوط المباراة الثاني وأجبر حارس مانشستر سيتي شاي جيفن على إنقاذ تسديدتين خطيرتين منه.

وفاز مانشستر سيتي أمس بفضل الهدف الذي سجله لاعبه مارين بيتروف والأداء الدفاعي الصلب.

وسجل بيتروف هدف فريقه الإنجليزي في الدقيقة 28 عندما خطف ستيفن أيرلاند الكرة في وسط الملعب ومررها لبيتروف الذي أودعها المرمى بتسديدة قوية من قدمه اليسرى.

ومنذ تسجيل هذا الهدف تراجع الفريق الإنجليزي بقيادة مدربه مارك هيوز إلى نصف ملعبه ونجح في امتصاص ضغط برشلونة.

وبدأ جوسيب جوارديولا مدرب برشلونة المباراة بفريق من الاحتياطيين ولكنه بعدها الدفع تدريجيا بأبرز نجومه مثل إبراهيموفيتش وليونيل ميسي.

وسدد جوناثان دوس سانتوس تسديدة قوية لبرشلونة اصطدمت بعارضة مرمى جيفن في الدقيقة 70 من المباراة بينما سدد ميسي كرة أخرى في قائم مانشستر سيتي في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وكان برشلونة قد عقد جمعيته العمومية السنوية في وقت سابق من أمس حيث تم التصديق على مشروع الميزانية المقدم من رئيس النادي خوان لابورتا.

كما تمت الموافقة على تمديد الفترة الرئاسية بالنادي من أربع إلى ست سنوات ، وإن كان هذا الأمر لن يؤثر على مدة الفترة الرئاسية الحالية للابورتا نفسه الذي سيترك منصبه في 2010 عندما تنتهي فترته الرئاسية الثانية الممتدة لأربعة أعوام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى