أخبار الرياضة

الدوري الاسباني : قمة فالنسيا – ليفانتي تنتهي بالتعادل وفوز كبير لاتلتيكو مدريد

انتهت قمة المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم بين الجارين فالنسيا الثالث وليفانتي الخامس بالتعادل 1-1، فيما حقق اتلتيكو مدريد
فوزا كبيرا على ضيفه خيتافي 3-صفر الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب "ميستايا"، عجز فالنسيا عن الخروج فائزا للمرحلة الخامسة على التوالي، اي منذ تغلبه على مضيفه غرناطة (1-صفر) في الرابع من الشهر الحالي، الا انه احتفظ بالمركز الثالث مستفيدا من الخدمة التي قدمها له ريال بيتيس السبت بفوزه على ملقة الرابع (2-صفر).

وافتتح فريق المدرب اوناي ايمري الذي يستعد لمواجهة ضيفه الكمار الهولندي الخميس المقبل في اياب الدور ربع النهائي من الدوري الاوروبي بعد ان خسر امامه ذهابا 1-2، التسجيل في الدقيقة 53 عبر البرازيلي جوناس اوليفيرا الذي وصلته الكرة من الجزائري سفيان فاغولي اثر هجمة مرتدة، الا ان العاجي ارونا كونيه ادرك التعادل لليفانتي في الدقيقة 54 بعد تمريرة فالدو من الرأس الاخضر.

ورفع فالنسيا رصيده الى 48 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة فقط عن ملقة، فيما اصبح رصيد ليفانتي الذي كان خسر ذهابا امام جاره في معقله بثلاثية نظيفة، رصيده الى 45 في المركز الخامس.

وعلى ملعب فيسنتي كالديرون، افتتح اتلتيكو مدريد التسجيل بعد منتصف الشوط الاول عندما ارسل البرازيلي فيليبي كارميسكي لويس عرضية خطرة استقبلها الارجنتيني ادواردو سالفيو واسكنها شباك الحارس ميغل مويا (24).

وفي الشوط الثاني، عزز الدولي البرازيلي دييغو بمجهود فردي وتستديدة من زاوية ضيقة داخل المنطقة، تقدم فريقه بالهدف الثاني (64).

وقضى الكولومبي رادامل فالكاو، صاحب الاهداف الحاسمة في اللحظات الحاسمة، على اي امل لخيتافي بالتعويض من خلال تسجيل الهدف الثالث مستفيدا من كرة فرانشيسكو خوان فران (78) رافعا رصيده الى 20 هدفا في المركز الثاني على اللائحة مشاركة مع مهاجم ريال مدريد الارجنتيني غونزالو هيغواين.

ورفع اتلتيكو مدريد رصيده الى 42 نقطة نقلته موقتا الى المركز السابع الاخير المؤهل الى الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) اذا حافظ عليه حتى نهاية الموسم، فيما وقف رصيد خيتافي عند 39 نقطة في المركز العاشر.

يذكر ان اتلتيكو مدريد احرز لقب بطل الدوري الاوروبي عام 2010، وهو لا يزال ينافس هذا الموسم حيث بلغ ربع نهائي المسابقة وفاز في الذهاب على هانوفر الالماني 2-1، وسيحل ضيفا عليه الخميس المقبل في الاياب.

وقدم فياريال خدمة لاتلتيكو مدريد بتعادله سلبا مع ضيفه اسبانيول وحرمانه بالتالي من البقاء سابعا، فيما اكتسح ريال سوسييداد ضيفه رايو فايكانو برباعية بيضاء تناوب على تسجيلها ايمانول اخيريتشي (6) ودافيد زوروتوزا (31) والفرنسي انطزان غريزمان (51) والمكسيكي كارلوس فيلا (53).

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء اشبيلية مع ريال مايوركا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى