أخبار الرياضة

تأهل سورية إلى الملحق الآسيوي المؤهل لأولمبياد لندن بفوزها على ماليزيا 3-0

أجهض الفوز الياباني على نظيره البحريني ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 بهدفين متأخرين آمال منتخبنا الأولمبي في بلوغ النهائيات مباشرة رغم فوزه الكبير على ماليزيا بثلاثية بيضاء.
الفوز السوري وضعه في المركز الثاني في المجموعة الثالثة خلف اليابان مما منحه بطاقة التأهل للملحق الآسيوي الذي ستستضيفه العاصمة الفيتنامية (هانوي) في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.
وسيطر منتخبنا الأولمبي على مجريات المباراة من بابها إلى محرابها وأهدر مرديك مرديكيان ومحمود مواس ومحمد فارس وأحمد الصالح وأحمد الدوني فرصاً بالجملة في الشوط الأول والذي انتهى سلبياً رغم الأفضلية السورية .
وتغير شكل المنتخب مع دخول المحترف السوري في القادسية الكويتي عمر السومة مع بداية الشوط الثاني ورمى بكل ثقله للقبض على نقاط اللقاء .
وسجل مارديك مرديكيان المحترف في الرفاع البحريني هدف السبق بعد أربع دقائق من البداية من تسديدة رائعة فاجأت الحارس الماليزي.
وشكل طرد المدافع الماليزي محمد شاس نقطة تحول أخرى في اللقاء وأضاع أحمد الصالح ومحمد زبيدة فرصتين للتسجيل قبل أن يتمكن مرديك مرديكيان (نجم اللقاء) من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 67 بعدما انفرد بالحارس الماليزي وسدد الكرة بطريقة جميلة في المرمى من فوقه.
وازدادت ضراوة الهجمات السورية وسط رغبة عارمة من السوريين لتعزيز الفوز بأهداف أخرى وبعد أن أهدر المواس انفرادتين ومن جملة تكتيكية ولا أجمل بدأت من الفارس لمرديك وانتهت بعرضية للسومة سجل الأخير ثالث الأهداف قبل عشر دقائق من نهاية الوقت الأصلي.
وفشل منتخبنا في زيادة الغلة أكثر رغم الفرص العديدة لينهي الإيراني محسن تركي اللقاء بفوز منتخبنا .
هذا وسيجمع الملحق الآسيوي إضافة لمنتخبنا كلاً من منتخبي عُمان (ثاني المجموعة الأولى) وأوزبكستان (ثاني المجموعة الثانية) حيث تلعب الفرق الثلاثة دورياً من مرحلة واحدة يتأهل الفائز به لملاقاة السنغال في شهر أيار القادم في مدينة برايتون الإنكليزية في مباراة فاصلة يتأهل الفائز فيها للنهائيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى