أخبار الرياضة

كأس اسيا : كوريا الجنوبية تتاهل للمربع الذهبي بعد فوزها الصعب على ايران

أكمل المنتخب الكوري الجنوبي لكرة القدم عقد المتأهلين للمربع الذهبي في بطولة كأس آسيا 2011 المقامة حاليا في قطر بتغلبه على المنتخب الإيراني 1/صفر اليوم السبت في آخر مواجهات دور الثمانية للبطولة.
وتقدم المنتخب الكوري بذلك خطوة رائعة على طريق استعادة اللقب الغائب عنه منذ خمسة عقود من الزمان حيث توج الفريق بلقب أول بطولتين لكأس آسيا في عامي 1956 و1960 .

ويلتقي المنتخب الكوري في المربع الذهبي مع نظيره الياباني يوم الثلاثاء المقبل ليتأهل الفائز منهما إلى نهائي البطولة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعد سيطرة شبه تامة من المنتخب الكوري الذي كان الأفضل انتشارا والأكثر هجوما والأخطر على المرمى.

وفي الشوط الثاني ، واصل المنتخب الكوري تفوقه وسيطره لمدة نحو 20 دقيقة وبعدها أصبح الأداء سجالا بين الفريقين ولكنهما فشلا في هز الشباك أيضا ليخوضا الوقت الإضافي.

ومع حلول الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الأول ، سجل المهاجم البديل يون بيت جا رام هدف المباراة الوحيد ليقود المنتخب الكوري إلى الفوز الثمين لتكون المرة الثالثة في خمس بطولات متتالية لكأس آسيا التي يطيح فيها المنتخب الكوري بنظيره الإيراني من دور الثمانية.

وكانت المباراة اليوم حلقة جديدة في سلسلة من المواجهات المتكررة بين الفريقين عبر السنوات الماضية وهي الخامسة على التوالي بين الفريقين في دور الثمانية بخمس بطولات متتالية لكأس آسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى