أخبار الرياضة

فوز تاريخي لليابان على الارجنتين في اول مباراة لها بقيادة زاكيروني

سجل المنتخب الياباني فوزا تاريخيا على نظيره الارجنتيني عندما تغلب عليه 1-صفر الجمعة في سايتاما في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت امام اكثر من 60 الف متفرج.
سجل شينجي
اوكازاكي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 19 ليمنح منتخب بلاده بداية مثالية مع مدربه الجديد الايطالي البرتو زاكيروني، وفوزه الاول في اخر سبع مباريات دولية.
وخلف زاكيروني المدرب الوطني تاكيشي اوكادا الذي قاد منتخب الساموراي في نهائيات كأس العالم الاخيرة في جنوب افريقيا حيث نجح في تخطي الدور الاول للمرة الاولى خارج ارضه.
وستكون اول بطولة رسمية لزاكيروني كأس اسيا 2011 المقررة في كانون الثاني/يناير المقبل في الدوحة.
وشارك نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي شارك مع المنتخب الارجنتيني في هذه المباراة وحصل على العديد من الفرص دون ان يترجمها، وقد نال منتخب "التانغو" 200 الف دولار اضافية من الاتحاد الياباني لمجرد مشاركة افضل لاعب في العالم لعام 2009 في هذه المباراة.
وهذه الخسارة الاولى للارجنتين بقيادة جوليو باتيستا الذي تولى منصبه خلفا لدييغو مارادونا بعد مونديال جنوب افريقيا 2010، بعد ان كان منتخب "لا البيسيليستي" تغلب على ايرلندا 1-صفر خارج قواعده في 12 اب/اغسطس الماضي، ثم على اسبانيا بطلة العالم 4-1 في ايلول/سبتمبر الماضي.
وخطف ميسي كالعادة الاضواء واحتشد الجمهور الياباني في سايتاما ستاديوم من اجل مشاهدته، وهو كان قريبا من افتتاح التسجيل للمنتخب الاميركي الجنوبي العملاق منذ الدقيقة السابعة لكن محاولته علت العارضة بقليل، ثم حصل على فرصة اخرى بعد 7 دقائق الا ان الحارس ايجي كواشيما كان له بالمرصاد.
وجاء الرد الياباني مثمرا عندما اطلق قائد المنتخب ولاعب وسط فولفسبورغ الالماني ماكوتو هاسيبي كرة صاروخية من حوالي 30 مترا صدها الحارس سيرجيو روميرو لكن الكرة وصلت اوكازاكي الذي توغل داخل المنطقة ثم وضعها في الزاوية اليمنى.
وحاول الارجنتينيون العودة الى اجواء اللقاء وحصلوا على فرصة اخرى لميسي الذي اصطدم مجددا بتألق الحارس الياباني (27)، ثم كاد اصحاب الارض ان يعززوا تقدمهم بهدف ثان من خلال فرصتين في الدقائق الخمس الاخيرة من الشوط الاول لكن تسديدتي لاعب وسط سسكا موسكو الروسي كيسوكي هوندا ومدافع شالكه الالماني اتسوتو اوشيدا لم تجدا طريقهما الى الشباك.
وفي الشوط الثاني، واصل الضيوف محاولاتهم من اجل تحقيق التعادل لكنهم فشلوا في تحقيق مبتغاهم رغم محاولتين خطيرتين لمهاجم مانشستر سيتي الانكليزي كارلوس تيفيز وميسي.
ووسط الاندفاع الارجنتيني كاد اصحاب الارض ان يخطفوا هدفا ثانيا لو لم يعاند الحظ هداف الدوري المحلي ريويشي مايدا لان تسديدته ارتدت من القائم الايمن (70).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى