شباب وتعليم

مجلس التعليم العالي يحدد مهلة شهر لاستقبال طلبات إحداث جامعات خاصة جديدة

وافق مجلس التعليم العالي على إفساح المجال للتقدم بطلبات إحداث جامعات خاصة وفقا للمعايير المعتمدة من قبله خلال مدة شهر حرصا على إتاحة الفرصة للجميع بمتابعة تحصيلهم العلمي في الجامعات وبالتوازي مع التوسع في إحداث الكليات في الجامعات الحكومية في مختلف المدن.
وفوض المجلس في جلسة عقدها برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى روءساء الجامعات الحكومية بالسماح لطلاب جامعة البعث وجامعة حلب / فرع ادلب/ بالدوام العملي والنظري في الكليات التطبيقية المماثلة في بقية الجامعات وذلك بالنسبة إلى المواد المتماثلة في لوائح هذه الجامعات الى جانب السماح لطلاب كلية الطب السنة السادسة بجامعة البعث بالتقدم إلى الامتحان الوطني المقرر في 15 من آذار القادم في جامعة دمشق.
ووافق المجلس على تأجيل امتحانات التعليم المفتوح في جامعة البعث الى موعد يحدد لاحقا كما وافق على عدم اعتبار العام الدراسي 2011/2012 من اعوام الرسوب بالنسبة إلى الطلاب الموفدين الدارسين في جامعة البعث ولطلاب السنة الأخيرة في كلية العمارة بجامعة البعث بمتابعة الإشراف على مشاريع تخرجهم في الجامعات الحكومية الأخرى بعد أن يتم تحديد المواضيع في جامعة البعث.
كما تابع المجلس النقاش الخاص بإحداث جامعات أهلية غير ربحية ووافق على المقترحات الواردة من اللجنة المخصصة لهذا الغرض وتكليف اللجنة القانونية بالمجلس بوضع مشروع الصك القانوني لإحداثها.
وطلب وزير التعليم العالي من رؤساء الجامعات وضع استراتيجية واضحة لتحديد الملاك الوظيفي وتوصيف العاملين وضرورة التقييم الدوري لأداء الإدارات العلمية بما يضمن الارتقاء بأداء الجامعات ويعزز العمل الجماعي والشفافية في استقبال المواطنين وتسيير أمورهم.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. واصلو الإصلاحات سوريا متجددة وسترون ديموقراطية الحققية عاش قائد الأعلى بشار الأسد الرجل .تمرون بمرحلة مثل المرحلة الجزائر ستتخطونها قريبا .

زر الذهاب إلى الأعلى