شباب وتعليم

متابعة لدورات محو الأمية وتوزيع مساعدات إنسانية في القرية الهدف بحلب

في مواصلة للأعمال التي قامت بها قيادة فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة في القرية الهدف بحلب ( براد ) تم توزيع مساعدات إنسانية ومتابعة لدورات محو الأمية ..

حيث قامت قيادة الفرع بصحبة الروابط المشاركة في أعمال صباح أمس بتوزيع المساعدات الإنسانية على أكثر من مائة أسرة من أبناء القرية الهدف , كما تابع المعلمون والمشرفون على دورات محو الأمية أعمالهم في تعليم الأميين مبادئ القراءة والكتابة , حيث اعتبر أهالي القرية مجموع الأنشطة التي تم تنفيذه في القرية الهدف بمثابة تطور كبير في جميع المجالات .. 

حيث قامت قيادة فرع الشبيبة بحلب و قيادة رابطة عبد المنعم رياض بتقديم المساعدات على الأسر من خلال متبعي دورات محو الأمية لتشكل بذلك نقطة استقطاب وتعزيز من رغبة المتعلمين على مثابرة تعليمهم , حيث تم توزيع المساعدات في مركز جامع القرية الذي يتم فيه افتتاح شعب صفية لمحو الأمية , كذلك الأمر في مركز مدرسة القرية التي تشهد افتتاح أربع شعب صفية , كما تابعت رابطة صلاح الدين الأيوبي أعمال دورات محو الأمية بالتعاون مع مركز محو الأمية وتعليم الكبار في مدينة عفرين .. 

زهرة سورية تواجدت في القرية الهدف وواكبت فرحة أبناء القرية ونقلت لكم الآراء التالية ..

عدول حسن حسن من المشاركين بدورة محو الأمية .. 

لقد تعلمنا من خلال الدورة على مبادئ القراءة والكتابة التي كنا نجهلها , قد دفعني الحضور للدورة محبتي للتعلم , بعد أن جاءتنا هذه الفرصة التي رغبنا باستثمارها .. 

حميدة حسن أم من أمهات القرية وتشارك في دورة محو الأمية ..

متزوجة ولدي عشرة أولاد , وأنا الآن اتبع دورة محو الأمية رغبة في التعلم ومعرفة القراءة والكتابة وعلى الأقل حتى أتمكن مع قراءة الأوراق التي قد يكتبها أبنائي أو أعرف ماذا يوجد في وصفات الطبيب , فالتعلم ضرورة لحياتنا ولأسرتنا ..

الآنسة زوزان حسين , مدربة في دورات محو الأمية .. 

لمست من خلال وجودي مع المتعلمين رغبتهم الحقيقة في التعلم , ولاحظت تجاوبهم اللامعقول من خلال حرصهم على الاستفادة الكاملة من أوقات الدرس , وإحساسهم بضرورة التعلم وأهميته ..

روشين على مامرشو مشاركة بدورات محو الأمية .. 

يكفي أن نتعلم كيف نكتب أسماءنا باللغة العربية ونكتب أسماء غيرنا , وقد سمعنا عن هذه الدورات في الآونة الأخيرة من خلال منظمة الشبيبة , ونحن بدورنا نشكرهم على حرصهم لأننا لولاهم لما كنا الآن في الدورة .. 

محمد البكري أمين رابطة صلاح الدين الأيوبي .. 

ضمن خطة قيادة اتحاد شبيبة الثورة في ( القرية الهدف ) فقد تم وفي مجال عمل رابطة صلاح الدين تسمية القرية الهدف لفرع حلب , وهي قرية " براد " حيث تم مشاركة أكثر من 200 شاب وشابة في أعمال القرية الهدف , وقد تضمنت أعمال القرية افتتاح دورات محو الأمية والتي تشمل على خمس شعب صفية , بالإضافة للمسح الاجتماعي كما تم غرس الأشجار ويوم نظافة في القرية , وقد قام السيد المهندس علي أحمد منصورة محافظ حلب بزيارة صباح أمس للقرية , حيث شكر الجهود المبذولة وقيادة الفرع والروابط على ما قدموه , كما تم رفع العلم الوطني في القرية وتنفيذ النصب التذكاري من فرع الشبيبة بحلب إلى أهالي القرية من عمل الفنان التشكيلي عدنان الثلجي , كما يسرنا أن نشكر روابط حلب لجهودها المبذولة في مشاركتها بأغلب أنشطة وفعاليات القرية الهدف , علماً أن اتحاد شبيبة الثورة يعمل دائماً ضمن توجهات السيد الرئيس بشار الأسد .. 

محمد الخطيب أمين مركز محو الأمية في منطقة عفرين .. 

ضمن القرية الهدف ومنذ ( 5 ) سنوات ونحن نحاول افتتاح هذه الصفوف إلا أنه وبفضل اتحاد شبيبة الثورة والعطاءات التي قدمها والدعم المادي والإعلامي استطعنا أن نفتتح هذا العام خمس شعب صفية بمعدل 110 متعلم ومتعلمة من أصل 200 أمي في القرية حتى تاريخه , وما زالت الأعمال جارية على افتتاح صفوف أكثر , لكي ننتهي من الأمية في القرية هذا العام , حيث سيتعلم المشاركين بالدورة مبادئ القراءة والكتابة والحساب وهناك تجاوب واضح من قبل أهالي القرية وخاصة من خلال الاحتكاك والتعامل مع الشباب الذين قدموا من مناطق أخرى عبر الأنشطة والفعاليات التي نفذتها قيادة فرع الشبيبة , حيث دخلوا إلى قلوب المواطنين والأسر ودخلوا بيوتهم .. 

من خلال الدورة وبعد انتهاء المدة المحددة لها وهي ست أشهر يستطيع الأمي أن يحصل على شهادة بمحو أميته بعد نجاحه في الامتحان النهائي للدورة , ليكون مؤهلاً بالدخول إلى آفاق جديدة من التنمية الثقافية والفكرية من خلال دورات كمبيوتر ولغات وخياطة ومهارات ستنفذها الشبيبة لاحقاً , حيث أننا نتابع حالياً القضاء على أمية الأبجدية .. 

مواضيع ذات صلة ..

– مشاركة شبابية واسعة في حملة التشجير بالقرية الهدف لمحافظة حلب 
– الشمالي في زيارتها للقرية الهدف ( براد ) في حلب وأم حسن قصة يرويها التاريخ 
– ( براد – بيانون ) قريتي الهدف لشبيبة حلب

حوارات ولقاءات .. أحمد دهان
عدسة .. زياد بصمه جي

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. شي حلو كتير انو نسمع متل هالاخبار و الشبيبة شايفها بحلة جديدة عن السابق لما كنت طالب و شي حلو كتير فكرة القرية الهدف و متابع كل اخبارها عن طريق موقعكم الكريم و انشاء الله بالتوفيق لكم جميعا

  2. ** احداث صفحة لمحو الامية لاني صادفت سيدات مجتمع اميا ت ويخجلن من الذهاب للدورة ففي البيت يمكنهاالتعلم عن طريق موقعكم دون ان تشعر بحرج…ودمتم ..مركز اشعاع …والمجد لسوريا

زر الذهاب إلى الأعلى