أخبار الرياضة

ريال مدريد يهزم بلنسية بشق الأنفس في الدوري الأسباني

قاد النجم الأرجنتيني جونزالو هيجوين فريقه ريال مدريد للفوز على ضيفه بلنسية 1/صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الأسباني لكرة القدم.
وأحرز هيجوين هدف الفوز للنادي الملكي بعد مرور ثلاث دقائق من بداية الشوط الأول.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 29 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة خلف بلنسية صاحب المركز الثاني وبفارق تسع نقاط خلف المتصدر برشلونة الذي يلتقي غدا الأحد مع مضيفه فياريال.

وخرج فريق بلنسية متذمرا من قرار طرد قائده كارلوس مارتشينا ومن افتقاد لاعبيه للدقة الهجومية.

وبلغت نسبة استحواذ ريال مدريد 43 بالمئة فقط بسبب طريقة اللعب على الهجمات المرتدة التي طبقها المدرب الجديد للفريق خواندي راموس.

وقال راؤول جونزاليس قائد ريال مدريد الذي شارك في الشوط الثاني بدلا من رويستون درينثي "كنا نستحق الفوز في هذه المباراة".

وأوضح المخضرم روبن باراخا لاعب بلنسية أن "التعادل كان سيصبح نتيجة عادلة".

وجاء هدف المباراة الوحيد بعد مرور ثلاث دقائق فقط حيث نجح الهولندي آريين روبن في المرور من اسيير ديل هورنو مدافع بلنسية وأرسل كرة عكسية لهيجوين الذي لم يجد أي صعوبة في تسجيل هدف الفوز لفريقه بتسديدة بقدمه اليسرى.

وفي الدقيقة 17 حرمت العارضة الهولندي الآخر رافاييل فان دير فارت من إضافة الهدف الثاني لريال مدريد قبل أن يسيطر بلنسية على مجريات اللعب في منتصف الملعب وكاد ديفيد فيا أن يدرك التعادل لفريقه.

وبعد مرور عشر دقائق من عمر الشوط الثاني كاد باراخا أن يدرك التعادل لبلنسية من تسديدة رأسية قوية ولكن إيكر كاسياس حارس ريال مدريد تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 67 حصل مارتشينا على البطاقة الصفراء الثانية بسبب استعمال الخشونة مع روبن. وكاد هيجوين وجوتي أن يزيدا محصلة الأهداف لأصحاب الأرض ولكن بلنسية حافظ على أداءه القوي حتى نهاية المباراة وكان قريبا من انتزاع نقطة التعادل.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ريال مدريد مو هي؟
    1.هاد الفريق اللي ما بيفوز بشي بطولة الا ازا ما كان معو 22لا

    منحب نقول لمشجعي الريال ………….. الله يجيركن من برشلونةصحي بهدلوكن اتنين صفر بس لسا ما شفتو شي مباراتكم مع فالنسيا هدف بالدقيقة التالتة من المباراة وما عد شفنا شي لمدة تسعين دقيقةوهالموسم اكيد ما الن خبزة البارشا رح يا كل الاخضر واليابس
    مو متعصب للبارشا بس كره للريال بارشا بارشا بااااااااااارشا
    (هتاف)

    عب مهم

زر الذهاب إلى الأعلى