شباب وتعليم

275 من شباب حلب يشاركون في الملتقى التخصصي لرابطة الشهيد عدنان المالكي لإتحاد شبيبة الثورة

أقامت رابطة الشهيد عدنان المالكي لإتحاد شبيبة الثورة فرع حلب الملتقى التخصصي والذي يشمل (7)مناشط شبابية, وذلك في الفترة الواقعة بين 14 – 19 /1/ 2012في إعدادية دمشق بمنطقة السليمانية.

حيث شمل الملتقى كل من دورة الإسعاف والتمريض ودورة تصفيف الشعر النسائي والإعلام والتمثيل والدفاع المدني والرياضة وتصفيف الشعر الرجالي.

وأوضح السيد عبد القادر بيره جكلي أمين الرابطة:
لقد تم التحضير لهذا الملتقى منذ بداية العام الدراسي من خلال المتابعة بشكل دائم مع المواهب الشابة في الوحدات التابعة لمجال عمل الرابطة من خلال اندية الرابطة المتنوعة ,وعدد المشاركين بالدورات (275)رفيق ورفيقة والملتقى يوجد فيه عدة دورات مختلفة ومتنوعة .

وأكد السيد عبد القادر سالم قائد المخيم بأن " الهدف من هذه الدورات بناء شباب واعي وتخصيص بعض المشاركين الذين لديهم قدرة التعامل مع الآخرين من كل دورة يتبعونها ولصقل مواهبهم بجميع الدورات سواء كانت الإعلام أو التمثيل أو الإسعاف والتمريض".
وأشار سالم بأنه "سيكون هناك شهادات مشاركة ستوزع بحفل اختتام الملتقى".

وكان لنا القاءات التالية مع المشاركين في الدورات :

محمد نور : مشارك في دورة الإعلام "إنني من خلال المحاضرات زادت لدي المعرفة بأهمية الإعلام وكيفية إعداد نفسي لأكون مراسلاً و أن أنتقل من مرحلة الموهبة لمرحلة المعرفة".

ريماز شقيدح :  من دورة تصفيف الشعر النسائي "من خلال المحاضرات تعلمنا كيفية قص الشعر ولفه والمكياج بطريقة جيدة ,واكتسبا مهارة رائعة من خلال الدروس العملية للتصفيف الشعر .

يارا حاضري:  من دورة الإسعاف والتمريض" استفدنا من خلال المحاضرات بكيفية إعطاء الإبر وكيفية التعامل مع العلامات الحيوية الأولية والإسعافات المبسطة للحروق والجروح وتعلمنا من الدورة كيف نقوم بإسعافات الأولية اذا تعرضنا لأي خادث مفاجئ.

كامل جمو:  عن إعجابه بالدورة من خلال حصوله على معلومات جيدة من خلال المحاضرات مثل سحب الدم وقياس الضغط وكيفية التعامل بالإسعافات الأولية مع الحروق أو ماشابه.

يوسف حاج عثمان:   مشارك بدورة الإعلام بأنه" شارك في دورة الإعلام سابقاً ولكن من خلال هذه المشاركة الجديدة زاد معلوماته وخبرته أكثر في مجال الصحافة والإعلام".

مقالات ذات صلة